السبت، 05 أكتوبر 2024

09:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فى حفل سحوره، «المصري الديمقراطي»: مصر أكبر دولة عربية تدعم الشعب الفلسطيني

من حفل سحور حزب المصري الديمقراطي

من حفل سحور حزب المصري الديمقراطي

محمد ممدوح

A A

نظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حفل سحوره السنوي بحضور قياداته وأعضائه ومشاركة عدد من السياسيين والإعلاميين والشخصيات العامة.

وخلال حفل السحور، تحدث المهندس باسم كامل الأمين العام للحزب مرحبا بالحضور المتنوع الذي يمثل الخريطة السياسية المصرية بكل أطيافها واستعرض عدد من الأزمات التي مرت بالحزب وكيف تمكن الحزب من عبورها بتماسك أعضائه وتمسكهم بمبادئ الحزب، مؤكدا أنه على يقين أن مصر يمكنها تخطي أزماتها إذا اتحدنا جميعا وأخلصنا النية وتمسكنا بالطريق الصحيح. 

مصر أكبر دولة عربية تقدم دعم إغاثي للشعب الفلسطيني

وتحدث فريد زهران، رئيس الحزب والمرشح الرئاسي السابق، مؤكدا أن تنوع الحضور وكثافته يعبر عن موقع الحزب في الحياة السياسية، مضيفا أن كلمته التي تأتي مع بداية الولاية الثالثة والأخيرة للرئيس السيسي تؤكد على ثوابت الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي يؤيد الشعب الفلسطيني تأييدا كاملا ويدعم موقف الحكومة المصرية في رفض التهجير القسري ونذكر بكل فخر أن مصر أكبر دولة عربية تقدم دعم إغاثي للشعب الفلسطيني، كما نساند الأوساط الدولية الداعمة للشعب الفلسطيني ونطالب بالمزيد من الضغط على إسرائيل لإدخال أكبر كمية ممكنة من المواد الإغاثية. 

وأشار فريد زهران، إلى أننا نسعى لدعم الحلول السلمية لحل النزاعات السياسية في الدول العربية ونؤيد عدم تورط مصر عسكريا في هذه النزاعات ما لم يحدث مساس بأمن مصر القومي.

الشأن الداخلي 

وعلى الصعيد الداخلي قال فريد زهران، إننا نرى أن مفتاح الإنقاذ لهذا البلد يبدأ من الإصلاح السياسي فلابد من مشاركة الشعب المصري في إدارة شؤونه بنفسه وهذا لن يحدث إلا بحصول المواطن على حقوقه الأساسية، حق النشر والتعبير، حق التنظيم، حق الاحتجاج السلمي، تداول السلطة.

الإصلاح السياسي 

وأضاف زهران، أن هذه الحقوق الأساسية تقتضي إصلاحا سياسيا شاملا وأولى الخطوات في هذا الاتجاه هي الإفراج عن كل المحبوسين على ذمة قضايا رأي كمقدمة ضرورية لإصلاح سياسي شامل، تبدأ بعدها خطوات أخرى ملموسة لإسقاط القوانين المقيدة للحريات ورفع الحظر عن المواقع المحجوبة وإتاحة حرية التنظيم.

الشق السياسي 

وعلى صعيد الخريطة السياسية قال: نحن نعتز ونفخر أننا جزء من المعارضة المصرية ولا ندعي أننا المعارضة المصرية لكننا جزء منها ونأمل أن نكون في مقدمة صفوفها وأمناء على هدفها الذي تسعى لتحقيقه في بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة، لذا نحن منفتحون لبناء تحالفات متعددة جدا بدون حساسيات أو شروط مسبقة.

الشق الاقتصادي 

على الصعيد الاقتصادي تحدث قائلًا، الصورة واضحة أمامنا، هناك من يقول إن سعر الدولار انخفض من 70: 50 جنيه، لكننا نقول إن سعر الدولار ارتفع من 16 : 48 جنيها، هذا هو الوضع الحقيقي للاقتصاد المصري، وما حدث هو انفراج مؤقت لكن إذا استمرت السياسات الاقتصادية كما هي ستتجدد الأزمة وبشكل أسوأ في القريب العاجل، لذا نطالب «أن يستعيد الاقتصاد تنافسيته من خلال رفع يد الدولة ومؤسساتها عن إدارة الاقتصاد بمبدأ الأمر المباشر، وإعادة ترتيب أولويات الانفاق الحكومي، ودعم القطاعات الإنتاجية في الاقتصاد والاهتمام بالتعليم والصحة، مواجهة الفساد والبيروقراطية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search