الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منذ خماسية صن داونز ، الأهلي لم يخسر في الأدوار الإقصائية فى أبطال إفريقيا

أفشة

أفشة

محمود عبدالرحيم

A A

يستضيف الفريق الأول بالنادي الأهلي ضيفه سيمبا التنزاني في مباراة إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي يستضيفها ملعب القاهرة الدولي في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وفاز المارد الأحمر في مباراة الذهاب على سيمبا في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي في تنزانيا بهدف دون رد سجله أحمد نبيل كوكا لاعب خط وسط الفريق، ليسجل الأهلي أول انتصار للفرق المصرية في تنزانيا.

ومنذ مباراة ذهاب دور ربع نهائي  دوري أبطال إفريقيا عام 2019 والهزيمة من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة، لم يتذوق الأهلي مرارة الهزيمة في المباريات الإقصائية من البطولة حيث خاض الأحمر 17 مباراة في دور ربع النهائي ودور نصف النهائي من البطولة الأفريقية، كان أخرها مباراة سيمبا التنزاني، وفيما يلي يستعرض لكم موقع «الجمهور» مشوار الأهلي في أخر 4 سنوات.

مشوار الأهلي في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال إفريقيا منذ 2019

بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020.

خاض الأهلي مباراتين دور ربع نهائي البطولة أمام فريق صن داونز، واستطاع المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في مباراة الذهاب بين الفريقين بنتيجة 2-0، في المباراة الي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي

ونجح الأهلي في الصعود الى دور نصف نهائي البطولة بعد التعادل مع صن داونز في مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، بهدف لكل فريق ليصعد الأحمر الى دور نصف نهائي البطولة لمواجهة الوداد المغربي.

وفي مباراة ذهاب دور نصف نهائي دوري الابطال بين الأهلي والوداد حقق المارد الأحمر الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0 على الوداد في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في المغرب وتحديدا على ملعب محمد الخامس.

واستطاع الأهلي الوصول الى نهائي البطولة بعد الفوز في مباراة الإياب على الوداد بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي، واستطاع الأحمر الفوز بالبطولة على نادي الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، في المباراة المعروفة بـ «مباراة القرن» ليحقق الأهلي اللقب بعد غياب سبع سنوات.

بطولة دوري أبطال إفريقيا 2021

لعب الأهلي مباراتين دور ربع نهائي البطولة أمام فريق صن داونز، واستطاع المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في مباراة الذهاب بين الفريقين بنتيجة 2-0، في المباراة الي أقيمت على ستاد السلام بالقاهرة.

ونجح الأهلي في الصعود الى دور نصف نهائي البطولة بعد التعادل مع صن داونز في مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، بهدف لكل فريقي ليصعد الأحمر الى دور نصف نهائي البطولة لمواجهة الترجي التونسي.

وفي مباراة ذهاب دور نصف نهائي دوري الابطال بين الأهلي والترجي حقق المارد الأحمر الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 على الترجي في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في تونس وتحديدا على ملعب رادس.

واستطاع الأهلي الوصول الى نهائي البطولة بعد الفوز في مباراة الإياب على الترجي بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام بالقاهرة، واستطاع الأحمر الفوز بالبطولة على نادي كايزر تشيفز  في المباراة النهائية بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بالمغرب ليحقق الأهلي اللقب الثاني تواليا والعاشر في تاريخه.

بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022

خاض الأهلي مباراتين دور ربع نهائي البطولة أمام فريق الرجاء المغربي، واستطاع المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في مباراة الذهاب بين الفريقين بنتيجة 2-1، في المباراة الي أقيمت على ملعب السلام بالقاهرة.

ونجح الأهلي في الصعود الى دور نصف نهائي البطولة بعد التعادل مع الرجاء في مباراة الإياب بالمغرب، بهدف لكل فريق ليصعد الأحمر الى دور نصف نهائي البطولة لمواجهة وفاق سطيف الجزائري.

وفي مباراة ذهاب دور نصف نهائي دوري الابطال بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري، حقق المارد الأحمر فوزا كبيرا في مباراة الذهاب بنتيجة 4-0 على وفاق سطيف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب السلام بالقاهرة.

واستطاع الأهلي الوصول الى نهائي البطولة بعد التعادل في مباراة الإياب مع فاق سطيف 2-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب 5 جويلية بالجزائر، وخسر الأهلي اللقب في المباراة النهائية بعد الهزيمة من الوداد المغربي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ستاد محمد الخامس بالمغرب.

بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023

لعب الأهلي مباراتين دور ربع نهائي البطولة أمام فريق الرجاء المغربي، واستطاع المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في مباراة الذهاب بين الفريقين بنتيجة 2-0، في المباراة الي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

ونجح الأهلي في الصعود الى دور نصف نهائي البطولة بعد التعادل مع الرجاء في مباراة الإياب بالمغرب، بدون أهداف ليصعد الأحمر الى دور نصف نهائي البطولة .لمواجهة الترجي التونسي.

وفي مباراة ذهاب دور نصف نهائي دوري الابطال بين الأهلي والترجي حقق المارد الأحمر الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 على الترجي في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في تونس وتحديدا على ملعب رادس.

واستطاع الأهلي الوصول الى نهائي البطولة بعد الفوز في مباراة الإياب على الترجي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي، واستطاع الأحمر الفوز بالبطولة على نادي الوداد المغري بعد الفوز بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب بالقاهرة والتعادل بنتيجة 1-1 مباراة الإياب ليتوج الأهلي باللقب الـ11 في تاريخه.

بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024

استطاع الأهلي من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب من البطولة الأفريقية على حساب سيمبا التنزاني بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب بنامين مكابا بتنزانيا ويستضيف المارد الأحمر ضيفه سيمبا في مباراة الإياب لحديد أول أطرف المرع الذهي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصريبما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادثوقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة،سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.