السبت، 06 يوليو 2024

02:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد الباز: دور مصر حيوي لدخول المساعدات إلى غزة وسط تردي الأوضاع الإنسانية

أحمد الباز

أحمد الباز

محمد الداوي

استنكر المهندس أحمد الباز الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، خاصة مع انتهاء شهر رمضان المعظم، ودخول عيد الفطر المبارك، مشددًا على ضرورة دفع مسارات التهدئة للوصول إلى هدنة إنسانية في القطاع ووقف كامل لإطلاق النار.

الوضع الإنساني متأزم في قطاع غزة 

وأشار الباز في تصريحات له، إلى الوضع الإنساني المتأزم في القطاع والذي ازداد سوءًا باستهداف قافلة تابعة لمنظمة المطبخ المركزي العالمي في دير البلح وسط غزة، ما أدى إلى استشهاد 7 من العاملين في المنظمة الإغاثية، رغم التنسيق المسبق مع الجانب الإسرائيلي.

ودعا الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، جميع الدول والبرلمانات والمجتمع الدولي والجهات المعنية بحقوق الإنسان والقانون الدولي، إلى التحرك العاجل لمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين على أعمالهم الوحشية، والعمل على كبح جماح العدوان الصهيوني لإيقاف الحرب على غزة.

وأكد الباز على أهمية وحيوية الدور المصري في إنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة رغم العراقيل الإسرائيلية التي تؤكد التعنت الواضح ضد المدنيين في غزة، لتسطر جريمة حرب جديدة للكيان الصهيوني بحق المواطنين العزل، مشيدًا بتحذير الرئيس عبد الفتاح  السيسي من أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية وتبعاتها الإنسانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.