الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرجل «السياسي» الأول، كيف أدار شريف إكرامي أزمة منشطات رمضان صبحي؟

رمضان صبحي ـ شريف اكرامي

رمضان صبحي ـ شريف اكرامي

إسلام عبدالجليل

A A

حصل شريف إكرامي على كالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية بجامعة القاهرة، وكان من أوائل دفعته، الأمر الذي أثر في تكوينه الفكري والعقلي بشكل كبير، وانعكس إيجابا على كيفية إدارة كافة أمور حياته سواء داخل الملعب أو خارجه.

وللأسباب سالفة الذكر، لقبته جماهير الكرة المصرية وبالأخص جماهير النادي الأهلي في فترة من الفترات، بأنه أنسب شخص لتولي منصب «المتحدث الرسمي للنادي الأهلي»، لكونه أحد أبنائه، والأمر الآخر هو كيفية إدارة الحوار وعدم الوقوع في أخطاء والتحدث عندما يكون على دراية تامة بشأن ما يتحدث عنه.

لم تنجح تجربة شريف إكرامي الاحترافية، لكنها لم تؤثر عليه بشكل كبير، فعاد اللاعب مرة أخرى للدوري المصري عن طريق بوابة نادي الجونة الصاعد حديثاً آنذاك، ليعود بعد فترة ويحرس عرين المارد الأحمر لفترة كبيرة.

كيف أدار شريف إكرامي أزمة منشطات رمضان صبحي؟

ظهر شريف إكرامي حارس مرمي فريق بيراميدز في لقاء بإحدى القنوات التلفزيونية؛ للحديث عن العديد من الأمور التي حدثت خلال الفترة الماضية وكان أهمها أزمة زميله في الفريق رمضان صبحي.

ولم يكن ظهور شريف إكرامي في هذا الوقت هو على سبيل الصدفة، لكن كلنا نعلم ما يتميز به إكرامي على مستوى التفكير ولباقة الحديث واختيار الوقت المناسب في الظهور سواء على شاشات التلفزيون أو منصات التواصل الاجتماعي من أجل طرح فكرة أو رأي.

شريف إكرامي يهدئ الرأي العام عن أزمة منشطات رمضان صبحي

استطاع شريف إكرامي حارس مرمي نادي بيراميدز توجيه الرأي العام خلال الساعات الماضية للرد على كلامة ودخوله في معركة مع جماهير النادي الأهلي، حتى يلهي الرأي العام عن قصة زميله في الفريق رمضان صبحي.

وبالفعل نجح شريف في تهدئة الرأي العام على زميله في الفريق رمضان صبحي، ودخل في صراع كبير خلال الساعات الماضية مع جماهير النادي الأهلي، بسبب تصريحاته الأخيرة على تعامل الأهلي مع رمضان وإمام عاشور.

وعلى الرغم من العلاقة المتوترة بين جماهير الأهلي ومجلس إدارته ونادي بيراميدز، لكن هناك لاعب استطاع الانضمام من الأهلي لبيراميدز دون الدخول في صراع مع أي طرف، بل بالعكس لقي تحيه كبيرة من جماهير الأهلي.

وجاء بيان إكرامي عبر حسابه على «إكس» كالتالي:

«بعد مشوار امتد أكثر من 23 عاما ناشئاً ولاعبا بالفريق الأول، ومع اقتراب نهاية تعاقدي الحالي، فقد استخرت الله في اتخاذ أحد أهم قراراتي وأصعبها داخل النادي الأهلي والتي بها أرفع الحرج عن مجلس الإدارة التي أكن لها كل احترام ولما استشعرته أيضا من حساسية تجاه هذا الملف».

وأضاف: «23 عاما اعتدت فيهم على تحمل المسئولية داخل الملعب، فلا يوجد متعة في كرة القدم أكثر من متعة المباريات والمشاركة فيها حاملا شعار الأهلي، وظل هدفي خلال الفترة الماضية محاولة العودة من جديد للعرين بالجهد الشاق والصبر منتظراً فرصة حقيقية، ولكن يوم تلو الأخر يصبح الواقع أكثر صعوبة.صراع معنوي شديد أجبرني على ضرورة اتخاذ القرار الأصعب، فهو النادي الذي بداخلي ذكرى جميلة في كل ركن من أركانه والفريق الذي لم أتخيل أن أحمي عرين آخر سواه، فالقرار كان عبئا نفسيا ثقيلا ولكن ترك مركزي بلا أزمات فنية واستقرار الفريق وموقف الإدارة، كلها عوامل أعانتني على اتخاذ القرار».

تطورات أزمة منشطات رمضان صبحي

من جانبه، فجّر مصدر داخل نادي بيراميدز، مفاجأة من العيار الثقيل حول تحرك اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، من أجل إنهاء الأزمة التي أثيرت خلال الساعات الماضية، بسبب عينة رمضان صبحي لاعب الفريق، وتعاطيه منشطات.

وكان جمال علام، قد أكد في تصريحات إذاعية له، أن الاتحاد المصري تلقى خطابًا بالفعل يفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي لاعب بيراميدز، بعد خضوعه لكشف المنشطات في إحدى مباريات دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن نادي بيراميدز في بيان رسمي له، أن النادي واللاعب قرروا التحرك بدعوى قضائية ضد تصريحات رئيس الاتحاد المصري، وكل من تناول قضيته عبر وسائل الإعلام.

وأكد المصدر في تصريحات لـ«الجمهور»، أن هناك بعض الاتصالات من جانب وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية مع إدارة النادي، لتسوية الأمر سريعًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search