السبت، 06 يوليو 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ردًا على تشكيك التيار الناصري «التيار الييبرالي»: نحن تحالف سياسي وليس اندماجاً بين الأحزاب

التيار الليبرالي الحر

التيار الليبرالي الحر

خاص الجمهور

رد التيار الليبرالي الحر على تشكيكات التيار الناصري في بيانًا مطول.

وقالت وثيقة مسربة من التيار الييبرالي الحر، أنهيتابع الحملات الممنهج التي خرجت عقب تدشينه، مؤكداً أنه جزء عضوي من النسيج المصري.

وأضافت الوثيقة أن التيار الحر تأسس ليعكف على دراسة وتقديم حلول اقتصادية عاجلة للخروج من تداعيات الأزمة الطاحنة، ولم يخرج ليعادي فكرًا أو سياسات فرد أو تحالف ما.

وذكرت وثيقة التيار الييبرالي الحر بإيمانه أن الصراع مع اسرائيل لا يخص الشعب الفلسطينى فقط بل هو صراع عربي إسرائيلي و جزء من الأمن القومي المصري و يؤمن بضرورة حل الصراع وفقًا لقرارات الأمم المتحدة (٢٤٢ ) (٣٣٨ ) و ( ٣٢٣٦ ) والتى تقضى بضرورة إنسحاب اسرائيل الى حدود ماقبل ٥ يونية ١٩٦٧ وحق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره واقامة دولته المستقله على الأراضى الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ونوه التيار الليبرالي الحر في وثيقته أنه شكل من أشكال التحالف السياسي بين أحزاب وشخصيات سياسية تتفق على برنامج عمل محدد و تلتف حول قضايا محددة وليس اندماجاً بين الاحزاب يلغي التمايز في الرؤى الاجتماعية أو السياسية الخاصة بأطراف التيار ما دامت لا تتناقض مع أهداف ومباديء التيار وتوجهاته و التي سترد تفصيلًا في وثيقة و بيان مبادئ التأسيس والتي يعمل أعضاء المجلس من أحزاب و شخصيات عامة وخبراء علي صياغة بنودها بشكل تفصيلي الفترة المقبلة .

وحذر مجلس أمناء التيار الحر في وثيقته، شرفاء الوطن داخله وخارجه من الانقياد خلف حملات تستهدف مستقبل الشعب بالأساس وترمي إلى تصفية أي تيار يعارض ويولد من رحم الشعب في مواجهة أعين قد عميت عن واقع مرير أو يحمل صرخات الألم لتقرع آذان قد صمتت من زمن بعيد