السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشيرة خطاب: الشعب الفلسطيني يمر بمحنة غير مسبوقة فيما يخص حقوق الإنسان

السفيرة مشيرة خطاب

السفيرة مشيرة خطاب

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن قضية الشعب الفلسطيني هي قضية الشعوب العربية كافة، مضيفًة، أن مستجدات القضية الفلسطينية مدرجة على جدول أعمال المرصد خلال الجلسة التي عقدت اليوم بمقر البرلمان بالقاهرة.

وأضافت السفيرة مشيرة خطاب في تصريحات لـ«الجمهور»، أن الشعب الفلسطيني يمر بمحنة غير مسبوقة فيما يخص حقوق الإنسان، مضيفًة، أن الأطفال والنساء يسقطون شهداءً بأعداد كبيرة جدًا، إلى جانب استخدام القوة المفرطة بطريقة مريعة بحق الشعب الفلسطيني، وأن محكمة العدل الدولية اعترفت بأن ما يجري في فلسطين هو انتهاك واضح لحقوق الإنسان.

وأوضحت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المجتمع العربي عليه أن يركز في الوقت الحالي على أن تحصل فلسطين على حقها في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفًة، أن هذا الهدف يجب أن يركز عليه خلال الآونة القادمة.

وأكدت السفيرة مشيرة خطاب، أنه يجب التركيز على مسألة حصول الفلسطينيين على دولتهم المستقلة بموجب قرار الأمم المتحدة، موضحًة، أنه لا يجب التركيز على أي قضايا أو موضوعات جانبية خلال الفترة الحالية.

رئيس البرلمان العربي يدين استهداف عمال المطبخ العالمي

بدوره، أدان رئيس البرلمان العربي المستشار عادل بن عبد الرحمن العسومي، قتل الاحتلال الإسرائيلي لسبعة من عمال الإغاثة، في استهداف مباشر للطواقم الإنسانية، مشيرا إلى أن تحرك المجتمع الدولي أظهر ازدواجية المعايير العالمية، وكأن الدم الفلسطيني ليس كأي دم آخر.

وقال رئيس البرلمان العربي، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية، وليس كما يدعي أنه دفاعا شرعياً عن النفس، فلا يوجد دفاع عن النفس امام شعب محتل، داعياً إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقه في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search