السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عادل العسومي: مجلس الدولة المصري صرح قضائي شامخ لكل العرب

البرلمان العربى ورئيس مجلس الدولة المصرى

البرلمان العربى ورئيس مجلس الدولة المصرى

شيماء حمدالله

A A

أكد رئيس البرلمان العربى عادل بن عبدالرحمن العسومي، على الحرص البرلمان لتعزيز التعاون والتنسيق مع مجلس الدولة المصري، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرة القانونية الكبيرة لدى هذا الصرح القضائي الشامخ، الذي يعد بيت خبرة قانوني لكل العرب.

وأعرب العسومى، عن فخره واعتزازه بمؤسسات القضاء المصري الشامخ والعادل والنزيه،مشيرًا إلى أنه مرجع رئيسي في الصياغة التشريعية والدستورية.

وأشاد بالجهود التي بذلها رئيس مجلس الدولة المصري، خلال رئاسته السابقة للاتحاد العربي للقضاء الإداري، وجهوده في تعزيز روابط الأخوة والصداقة بين المحاكم الإدارية ومجالس الدول العربية، مضيفًا أن البرلمان بصدد إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالتشريعات العربية في مختلف المجالات، لتسهيل عملية الاطلاع على التشريعات في الدول العربية وتبادل الخبرات.

من جانبه، ثمّن المستشار عادل فهيم محمد عزب رئيس مجلس الدولة المصري، الجهود المبذولة من قبل البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي لدعم العمل العربي المشترك، وتعزيز دوره لخدمة قضايا الأمة العربية، منوهًا عن حرص مجلس الدولة على تعزيز التعاون مع البرلمان في جميع المجالات والقضايا التي تخدم الأمة العربية.

جاء ذلك خلال لقاءه مع المستشار عادل فهيم محمد عزب، رئيس مجلس الدولة المصري، وأعضاء المجلس الخاص بمجلس الدولة "شيوخ القضاء"، اليوم، مشيدًا باحتضان مصر في مقر مجلس الدولة للاتحاد العربي للقضاء الإداري، والذي يتولى رئاسته حاليًا المجلس الأعلى للقضاء بمملكة البحرين.

وحضر اللقاء النائب يسري المغازي عضو البرلمان العربي وعضو مجلس النواب المصري، والنائب طارق نصير عضو البرلمان العربي وعضو مجلس الشيوخ المصري، والنائبة شادية الجمل عضو البرلمان العربي وعضو مجلس النواب المصري، والمستشار كامل محمد شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي.

search