الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك الأوروبي يجمع تمويلات لـ «حسن علام للطاقة» لدعم الاستثمار الأخضر

 حسن علام للطاقة

حسن علام للطاقة

منار عبد العظيم

A A

 كشف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن التعاون مع شركة ميريديام وشركة حسن علام للمرافق؛ بهدف  جمع رأس المال في منصة «حسن علام للطاقة بي في»، تحت إطار دعم الطاقة النظيفة والمشروعات الخضراء.

تعد منصة حسن علام للطاقة منصة جديدة تم إنشاؤها بهدف الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة في مصر وبلدان أخرى في إفريقيا.

تسهيل خطط الحكومة في إزالة الكربون

ويعزز هذا الاستثمار مشاركة القطاع الخاص في قطاع الطاقة المصري، إضافة إلى تسهيل خطط الحكومة في إزالة الكربون من خلال تسريع تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة والمساهمة في تحول مصر إلى الطاقة الخضراء، وفق البيان.

وأوضح بيان البنك أن هذا الاستثمار يعتبر بمثابة مشروع أساسي في برنامج الطاقة المتجددة بقدرة 10 جيجاوات في إطار ركيزة الطاقة التي يقودها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ضمن مبادرة مصر بشأن الترابط بين المياه والغذاء والطاقة (نوفي) والتي تم إطلاقها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 27) عام 2022.

وقال تييري ديو، الرئيس التنفيذي لشركة ميريديام: إن هذه الشراكة طويلة الأمد ومشاريع الطاقة المتجددة التي ستنتج عنها ستساعد في دعم وتسريع برنامج تحول الطاقة في مصر.

وقال عمرو علام، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة حسن علام القابضة: إنه من خلال الجهود المشتركة، يتطلعون إلى تحقيق طموح مصر في توسيع بصمتنا في قطاع الطاقة الخضراء.

وقالت نانديتا بإرشاد، المدير الإداري للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للبنية التحتية المستدامة: إن هذا الاستثمار الاستراتيجي سيسهل تحقيق برنامج الطاقة المتجددة بقدرة 10 جيجاوات في إطار ركيزة الطاقة في مبادرة مصر بشأن الترابط بين المياه والغذاء والطاقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search