الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إي فاينانس: إجمالي متحصلات الاكتتاب بلغت 2.48 مليار جنيه

شركة إي فاينانس

شركة إي فاينانس

عبد الرحمن المصري

A A

كشفت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية (EFIH) عن إفصاحها النصف سنوي، حول استخدام متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال، والمعد وفقًا لأحكام المادة 52 من قواعد القيد.

وكشفت شركة إي فاينانس في إفصاحها للبورصة المصرية اليوم، عن إجمالي متحصلات الاكتتاب والمقدر بـ2.48 مليار جنيه، وفقًا لما ورد بقرار لجنة القيد بتاريخ 29 ديسمبر 2021، وقد تم استقطاع مصروفات الترويج والطرح بالبورصة وفقًا لمعايير المحاسبة.

استخدام متحصلات الاكتتاب للاستثمار

وأشارت شركة اي فاينانس، أنه قد تم تخصيص نحو 98 مليون جنيه للاستثمار في الشركات الناشئة، كما تم تخصيص نحو 572 مليون جنيه كنفقات رأسمالية لعدة مشروعات بالمجموعة.

وتم تمويل عملية تحديث وزيادة سعة الحوسبة السحابية بنحو 4 مليون دولار حتى تاريخه.

كما خصص مبلغ 587 مليون جنيه للاستثمار في الأدوات المالية، وتخصيص 276 مليون جنيه لتمويل الشركات التابعة والشقيقة، علمًا بأن القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب هو 700 مليون جنيه.

واستمرت الشركة في توفير النفقات الاستثمارية لتمويل البنية التحتية اللازمة لتمويل عدد من المشروعات القومية ومنها تمويل البوابات الالكترونية للمناطق الأثرية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ البوابات الالكترونية لأكثر من 66 موقع أثري وجاري التفاوض على التوسع في العديد من المواقع الأثرية الأخرى، بالإضافة إلى تمويل الشركات الناشئة.

وتدعم إي فاينانس رؤوس أموال عدد من الشركات الشقيقة والتابعة، لمساعدة الشركات على التوسع والنمو خلال الفترة القادمة.

ويجري حاليا دراسة بعض الفرص الاستثمارية وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search