الخميس، 04 يوليو 2024

01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف العدوان الإسرائيلي

رئيس البرلمان العربى

رئيس البرلمان العربى

كتب أيمن عبدالمنعم تصوير نيرة أيمن

عبر المستشار عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، اليوم الخميس، عن سعادته للانتهاء من تأسيس المرصد العربي لحقوق الإنسان بسرعة كبيرة.

وأضاف رئيس البرلمان العربي، خلال جلسة المرصد العربي لحقوق الإنسان، أن الأرض الفلسطينية تشهد حرباً شعواء وتهجيرا قسريا، خلفت خسائر بشرية واضحة ما اظهر  للعالم أنها قضية إبادة جماعية بكل أركانها.

وقال العسومي، إن رصيد الكيان المحتل من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، يجعل من الضروري تحرك المجتمع الدولي لوقف الأعمال العدائية بحق الشعب الفلسطيني، مضيفاً، أن كل جهد وعمل سياسي وشعبي نبذله في اجتماعاتنا أو انشطتنا لن يرقي الى درجة التضحية التي يبذلها الفلسطينيين كل يوم من دمائهم أو أبنائهم.

وأدان رئيس البرلمان العربي، قتل الاحتلال الإسرائيلي لسبعة من عمال الإغاثة، في استهداف مباشر للطواقم الإنسانية، مشيرا إلى أن تحرك المجتمع الدولي أظهر ازدواجية المعايير العالمية، وكأن الدم الفلسطيني ليس كأي دم آخر. 

وقال رئيس البرلمان العربي، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية، وليس كما يدعي أنه دفاعا شرعياً عن النفس، فلا يوجد دفاع عن النفس امام شعب محتل، داعياً إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقه في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.