الخميس، 04 يوليو 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد تعطله، 3 أسباب وراء توقف «واتساب» عن العمل

واتساب

واتساب

نورهان عبدالعزيز

يُعتبر تطبيق «واتساب» من أشهر التطبيقات، نظرًا لأنه موقع التواصل الأشهر على الإطلاق، لكنه يتعرض للعديد من المشكلات التي تؤدي إلى تعطله مما يُكبد الشركات مليارات الجنيهات.

تعطل تطبيق «واتساب» عدة مرات في الأشهر القليلة الماضية، حيث توقفت الخدمة تمامًا عن العمل قرابة أربع أو خمس مرات في الأشهر الماضية، حسبما أعلنت شركة «ميتا».

ونرصد لكم في التقرير التالي أسباب تعطل خدمة «واتساب» على جميع الهواتف المحمولة مما يؤدي إلى حدوث أضرار بالغة تصل إلى مليارات الجنيهات.

الأسباب الرئيسية لتعطل تطبيق «واتساب»

واتساب

1- تحدث هذه الأعطال نتيجة وجود خلل في أحد السيرفرات الرئيسية، نتيجة الضغط المُتلاحق على هذه النوعية من الخدمات.

2- تتعرض هذه التطبيقات للسرقة على يد القراصنة، خاصةً في ظل تطور تقنية الذكاء الاصطناعي التي اجتاحت حياتنا بشكل كبير.

3- عدم احتواء بعض الأجهزة على خاصية الآمان، مما يؤدي إلى فقدان الثقة وتوقف الخدمة عن العمل.

تعطل تطبيق «واتساب» أمس الأربعاء 

ضرب عطل فني تطبيق «واتساب» أمس الأربعاء 3 أبريل واستمر لمدة ساعة، حيث فوجئ بعض مستخدمي بتوقف التطبيق عن العمل، واشتكى عدد كبير من المستخدمين من عدم قدرتهم على استخدام التطبيق بشكل طبيعي عن طريق أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

تطبيق واتساب

وعادت خدمة «واتساب» بعد مرور ساعة على تعطله، حتى خرجت شركة «ميتا» بنبأ عاجل تعتذر فيه عن توقف المنصة الأشهر على الإطلاق، حيث عجز المستخدمون على استخدام هذا التطبيق في إرسال الرسائل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.