السبت، 05 أكتوبر 2024

10:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الزراعة، البطاطس تحتل المرتبة الثانية في التصدير بعد الموالح

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمد ممدوح

A A

كشفت وزارة الزراعة،أن محصول البطاطس يحتل المرتبة الثانية بعد الموالح في قائمة الصادرات الزراعية المصرية، إذ شهد الموسم التصديرى للبطاطس (2022-2023)، طفرة غير مسبوقة في فحص بطاطس المائدة المعدة للتصدير إلى مختلف دول العالم.

وأعلنت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، التابع لوزارة الزراعة، عن تجديد اعتماد معامل المشروع للأيزو 17025: 2017 من المجلس الوطني للاعتماد "إيجاك " للعام الرابع على التوالي.

وأضافت «بلابل»، أن تجديد الاعتماد يعتبر  خطوة ضرورية في ظل فتح أسواق تصديرية جديدة وهو دليل على كفاءة وأهلية معامل المشروع لأداء الاختبارات المكلفة بها من حيث نظام الإدارة، كفاءة العاملين والأجهزة المعملية، واستخدام الجديد من برتوكولات الفحص، والتحسين المستمر للخدمة المقدمة مع التطوير وطرق الفحص التي تواكب التطور العلمي، وكذلك تطبيق مبادئ الشفافية والحيادية مع جميع المستثمرين.

وقالت مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، إن فريق المتابعة من قبل مجلس الاعتماد الإيجاك، أشاد بمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس والأجهزة الحديثة والبرتوكولات المستخدمة، وكذلك الإمكانيات المتاحة للعاملين لتنفيذ مهام المشروع على الوجه الأكمل.


وحصل المشروع على شهادة الاعتماد الدولي في المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة ISO17025:2017، عام 2020، ويسهم في تحقيق منظومة الإنتاج والتصدير على الوجه الأمثل بجانب تحقيق أهداف التنمية من خلال الخدمات المختلفة التي يقدمها المشروع وبرتوكولات التعاون مع الجهات المعنية لدعم وتطوير الاقتصاد القومي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search