الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد كريمة: الزوجة التي ترفض التعدد آثمة لتعطيلها حكما شرعيا

 الدكتور أحمد كريمة

الدكتور أحمد كريمة

محمد النجار

A A

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن إعانة المرأة زوجها على التعدد كان موجودا في السابقين الأولين، وذلك بدلا من أن يرتكب الزوج الفاحشة، خاصة إذا كان مسافرا للعمل بالخارج ويعاني من الوحدة.

وأضاف الدكتور أحمد كريمة، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الأئمة والعلماء كانوا يتزوجون من البلاد التي يذهبون إليها لطلب العلم، مثل الإمام أحمد ابن حنبل والإمام الشافعي، موضحا أن الزوجة التي ترفض التعدد آثمة لتعطيلها حكما شرعيا.

وكشف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن طبيعة علاقته بوالده في مرحلة الطفولة، موضحا أنه كان هناك حاجز بينه وبين والده جعله يهابه دائما، بالإضافة إلى الالتزام بآداب الحديث معه، فلا يمكن لي أن أتحدث معه جالسا ولا مضجعا ولا نائما.

وأضاف الدكتور أحمد كريمة: تعلمت على أيدي أواخر أجيال العلماء الربانيين لأنهم كانوا يتعاملون مع التعليم على أنه رسالة وليست وظيفة، ومن بينهم فضيلة الشيخ شعبان مُقبل والشيخ أحمد حسن شنب.

وسرد أحمد كريمة، تفاصيل مثيرة عن التحاقه بالأزهر الشريف، لافتا إلى أنه أصيب بحمى حالت دون دخوله امتحان مسابقة القبول بالمرحلة الإعدادية بالتعليم العام وظل طريح الفراش.

وأضاف أحمد كريمة: شاءت الأقدار أن يمر والدي من أمام المعهد الأزهري الإعدادي بمدينة العياط ليتقابل مع أحد زملائه، ويخبره أنه يمكن تقديم أوراقي للالتحاق بالمعهد شرط أن أكون حافظا لقدر من القرآن الكريم ولدي خلفية عن مبادئ العلوم الأولية.

واستكمل بعد تقديم أوراقي بالمعهد واصلت الصباح بالصباح وعكفت على حفظ ربع القرآن الكريم خلال شهرين ونصف، ونجحت في امتحان القبول الشفوي والتحريري وأصبحت طالبا في المرحلة الإعدادية بالأزهر الشريف.

واختتم عشت في كفاح مرير بالسعودية من أجل بناء منزلا لأسرتي وتأمين مستقبلهم وتزويج أبنائي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search