السبت، 05 أكتوبر 2024

08:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانخفاضات تتوالى، أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق اليوم 4 مارس 2024

أرشيفية - الحديد

أرشيفية - الحديد

إسلام التمساح

A A

سعر الحديد والأسمنت، انخفضت أسعار الحديد اليوم الخميس 3 مارس 2024، بمعدل 4 آلاف جنيه في الطن الواحد، ويأتي هذا بسبب توافر الدولار في البنوك الفترة الماضية.


ويستعرض الجمهور الإخباري في التقرير أسعار الحديد بالأسواق

حديد عز 45 ألف جنيه
حديد المراكبي 39 ألف جنيه 
حديد عشري 39 ألف جنيه 
حديد الجارحي 39 ألف جنيه
حديد المصريين 39 ألف جنيه
حديد الجيوشي 39 ألف جنيه

من جانبها كشفت شعبة مواد البناء، أن الانخفاضات بلغت 15.3% حسب نوع الحديد، وسط توقعات بمزيد من الانخفاض في الأسبوع الأخير من شهر رمضان.

ويستعرض الجمهور الإخباري أسعار الأسمنت المسلح في الأسواق، والتي تختلف من منطقة  لأخرى

أسمنت المسلح عند مستوى 2130 جنيها.
أسمنت النصر عند مستوى 2090 جنيهًا للطن.
أسمنت  النيل إلى 2100 جنيه في الطن.
أسمنت حلوان نحو 2130 جنيها في الطن.
الأسمنت المخلوط فتتراوح من 1280 إلى 1440 جنيها.
الأسمنت المقاوم ما بين 2150 و2370 جنيها.
الأسمنت الأبيض من 3500 إلى 3600 جنيه.

الجدير بالذكر، أن الأسمنت أحد أهم مواد البناء الأساسية المستخدمة في عملية البناء وتشييد المباني السكنية والمجمعات المعمارية وصب الخرسانة، كما يدخل في العديد من الصناعات الأخرى، ويتابع الكثير من الأشخاص أسعار الحديد والأسمنت اليوم وأيضًا سعر الطوب، نظرًا لارتباطها معًا في عملية البناء وبسبب تذبذب مؤشر الأسعار في الآونة الأخيرة.


ويعتمد الاقتصاد المصري علي صناعة الأسمنت بنسبة 8.8% من الإجمالي، وهي صناعة ذات كثافة عمالية عالية، وتعتبر صناعة الأسمنت هي إحدى المحركات الرئيسية لصناعة التشييد ومواد البناء؛ تساهم وحدها بحوالي 1% من إجمالي الناتج المحلي، (حوالي 10% من الناتج القومي الإجمالي للصناعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search