الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السلطات الإسبانية تقرر تفتيش حسابات بيكيه البنكية بسبب كأس السوبر

بيكيه

بيكيه

رحمة عويس

A A

قررت السلطات القضائية الإسبانية، عمل تفتيش شامل لحسابات جيرارد بيكيه، قائد ومدافع برشلونة السابق، البنكية بسبب تورطه في فضيحة فساد، تتعلق بتنظيم كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية، وذلك بحسب الصحف الإسبانية.

وتم تضمين اسم الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، ضمن الأسماء المشتبه بها في هذه القضية.

وهناك اشتباه في وقوع فساد مالي وإداري في تنظيم كأس السوبر خارج إسبانيا، ويشتبه بأن بيكيه كان له دور كوسيط بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم والاتحاد السعودي، لتحقيق اتفاقية تنظيم البطولة في المملكة العربية السعودية.

وفي الساعات الماضية، تم اعتقال لويس روبياليس لدى عودته إلى إسبانيا، بعد فترة من تواجده في جمهورية الدومينيكان، ولكن إطلاق سراحه لاحقًا.

وأصدر بعدها قرارا قضائيا عاجلا يطلب تفتيش حسابات جيرارد بيكيه في الفترة بين عامي 2019 و2020، بتهمة الفساد المالي المرتبط بكأس السوبر الإسباني.

بالإضافة إلى ذلك، تم تداول مكالمة هاتفية بين بيكيه وروبياليس، تكشف تحدثهما عن تلقيهما عمولة مالية من تنظيم كأس السوبر الإسباني، وأكدا فيها ضرورة مشاركة برشلونة وريال مدريد في الحدث.

ومن الجدير بالذكر أن أول نسخة من كأس السوبر الإسباني بشكله الجديد أقيمت في السعودية في يناير 2020، وتوج ريال مدريد باللقب بعد التغلب على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

واعتزل جيرارد بيكيه كرة القدم في نهاية عام 2022، وذلك بعدما تراجعت مستوياته مع فريق برشلونة، مما دفعه إلى اتخاذ قرار التوقف عن اللعب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search