السبت، 05 أكتوبر 2024

04:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الضغوط تتزايد على الاحتلال بعد قصف المطبخ العالمي، ودعوات بالتحقيق في الجريمة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتزايد الضغوط الدولية على الاحتلال بعد إقدامه على استهداف أعضاء المطبخ العالمي في قطاع غزة، ومقتل عدد من الأجانب وسط دعوات دولية بإجراء تحقيق في الواقعة، وهو ما يكشف حجم الإجرام الذي ترتكبه إسرائيل في القطاع.

بلينكن: أعضاء المطبخ العالمي أبطال وتحدثنا مع إسرائيل وطالبنا بحماية الأرواح البريئة

 

بداية تلك الضغوط كانت بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي أكد أن أعضاء المطبخ العالمي أبطال ويجب أن يتمتعوا بالحماية، مشيرًا إلى أن واشنطن تحدثت مع إسرائيل وطالبتها بحماية الأرواح البريئة، متابعا أنه يجب علينا بناء قاعدة صناعية دفاعية قوية، موضحًا: “ننسق عن كثب مع لبنان لإيجاد سلام أكثر ديمومة”، وفقا للقاهرة الإخبارية.

وقدم وزير الخارجية الأمريكي، تعازيه لما حدث من قصف لأعضاء المطبخ العالمي في غزة، مؤكدًَا أنهم يجب أن يتمتعوا بالحماية.

واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق باستهداف موظفي "المطبخ العالمي"

فيما دعت متحدثة مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أدريان واتسون، سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى التحقيق في استهداف موظفي منظمة المطبخ المركزي الدولية بقطاع غزة، ومقتل عدد منهم.

وأعربت متحدثة مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، عن حزنها الشديد لمقتل موظفين من منظمة المطبخ المركزي التي مقرها الولايات المتحدة، موضحة أنه يجب حماية موظفي المساعدات الإنسانية، أثناء توزيعهم المساعدات، ونحث إسرائيل على التحقيق في الحادث.

بولندا تطالب إسرائيل بتعويض عائلات عمال الإغاثة الذين قتلوا في غزة

فيما طالبت بولندا من إسرائيل بتعويض عائلات عمال الإغاثة الذين قتلوا في غزة.

كما أعبرت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي عن صدمتها بسبب حادثة القتل المأساوية لفريق المطبخ المركزي العالمي خلال توصيل المساعدات الغذائية لغزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" وأوضحت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي بأن الهجوم على مجتمعنا الإنساني غير مقبول وسلامة عمال الإغاثة ومتلقي المساعدات أمر بالغ الأهمية.

من جانبه قال مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين دومينيك آلن، إن ما يمكن أن يحدث مروِّع في حال استمرت الحرب على قطاع غزة لوقت أطول، موضحا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الوضع أكثر من كارثي، إذ يقضي الناس الذين أصابهم الهزال وعضهم الجوع أيامهم في البحث عن الطعام في حين أن ما يتوفر من الدواء محدود جدا.

وأشار إلى أنه حتى عندما دخلت مساعدات عبر الحدود، كانت هناك مشاكل كبيرة في إيصالها إلى من هم في أمسّ الحاجة إليها، وخاصة النساء والفتيات، متابعا: "ما رأيته في أنحاء قطاع غزة يتجاوز الكارثة، لقد زرت غزة عدة مرات قبل هذه الحرب، وما رأيته هذه المرة كان مفجعًا حقًا، غزة عبارة عن كتلة من الركام".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search