الإثنين، 08 يوليو 2024

08:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لماذا يتعمد الاحتلال الضرب بالقرارات الدولية عرض الحائط؟

غزة

غزة

أحمد محمود

رغم قرار محكمة العدل الدولية نهاية الأسبوع الماضي بإلزام الاحتلال بتوفير المساعدات لقطاع غزة، وقبلها اعتماد مجلس الأمن قرارا بوقف إطلاق النار في غزة، إلا أن الاحتلال لا زال يواصل جرائمه ويضرب بكل القرارات الدولية عرض الحائط.

متحدث فتح: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، أن تجويع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جزء من أدوات العدوان الشامل على القطاع، في ظل ارتكاب الاحتلال جرائم إبادة جماعية على أهل غزة وجرائم تجويع ممنهج أدت إلى استشهاد العديد من أبناء القطاع جوعا إلى جانب انتشار الأمراض الناجمة عن سوء التغذية. 
وأضاف المتحدث باسم حركة فتح، أن على المجتمع الدولي استخدام وسائل ضغط وإجبار الاحتلال على عدم منع دخول المساعدات وإلا فلن يستجيبوا لمطالب المجتمع الدولي.

أستاذ قانون فلسطيني: إسرائيل لا تحترم أي قانون لأنها في مأمن من العقاب

قال الدكتور جهاد أبو لحية، أستاذ القانون والعلوم السياسية الفلسطيني، إن إسرائيل لم تلتزم بقرارات محكمة العدل الدولية، والتي في مقدمتها إدخال المساعدات، ووقف آلة القتل الإسرائيلية عن قتل الفلسطينيين الأبرياء.
وأضاف أبو لحية، في تصريحات خاصة، لـ"الجمهور"، أن إسرائيل لن تلتزم بالقرار الجديد الصادر عن محكمة العدل الدولية، خاصة أنها لم تلزم بقرار مجلس الأمن الصادر منذ يومين والذي له صفة إلزامية التنفيذ لوقف اطلاق النار خلال شهر رمضان.
وأوضح أبو لحية، أن إسرائيل لا تحترم أي قانون دولي أو قرار دولي، لأنها في مأمن من العقاب.

محلل سياسي فلسطيني: إسرائيل لن تلتزم بقرارات توفير المساعدات لأهالي غزة

وتوقع جهاد حرب، المحلل السياسي الفلسطيني، عدم التزام قوات الاحتلال بقرار محكمة العدل الدولية بإلزام إسرائيل بتوفير المساعدات لقطاع غزة، موضحا أن الحكومة الإسرائيلية لم تلتزم بالأمور الاحترازية التي أطلقتها محكمة العدل الدولية في شهر يناير الماضي.

وقال المحلل السياسي الفلسطيني، في تصريحات خاصة، لـ"الجمهور"، إنه لا يعتقد أن إسرائيل ستلتزم بإدخال مساعدات للشعب الفلسطيني، حيث أن عملية تجويع الفلسطينيين جزء من خطة الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.

محلل أردني: اليمين الإسرائيلي لن يلتفت لقرارات محكمة العدل الدولية

وقال مأمون العمري، المحلل السياسي الأردني، إن إسرائيل لم تلتزم بقرار محكمة العدل الدولية الأول الخاصة باتخاذ تدابير احترازية لمنع الإبادة الجماعية طوال فترة الشهرين التاليين لإصداره، واستمرت في تنفيذ جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع ‎غزة على نحو متواصل منذ 7 أكتوبر.

وأضاف المحلل السياسي الأردني، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن قرار العدل الدولية خلال الساعات الماضية بإلزام الاحتلال لتوفير المساعدات اللازمة لغزة سيكون له ذات المصير، خاصة أن هذا الكيان بات عنوان لرفض أي قرار أممي أو دولي.

وأوضح العمري، أن اليمين الإسرائيلي المتطرف يرفض احترام حقوق الإنسان بدءا من حق الحياة، وحق الأمن وحق الصحة وحق إقامة الفلسطيني لدولته وممارسة حياته على أرضه.

ولفت المحلل السياسي الأردني، إلى أن قرار العدل الدولية سيبقى في سجل وذاكرة الأيام والتاريخ، ولن يمضي إلى التنفيذ، موضحا أن طوق النجاة ومسارات الإنزال الجوي التي بدأها الأردن على القطاع المنكوب والاسهامات المصرية والإماراتية والقطرية هي عمليات تنفس صناعي لا تغني عن العبور العاجل للمساعدات عبر المعابر البرية والبحرية، ولابد من النظر إلى الموقفين الأردني والمصري بكثير من الإجلال والتقدير.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.