الأحد، 07 يوليو 2024

02:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فيديو| حسن حمدي «وزير دفاع الأهلي» يحتفل بعيد ميلاده الـ 74

حسن حمدي

حسن حمدي

دنيا عبده

يحتفل اليوم الأربعاء، تلميذ صالح سليم «حسن حمدي»، رئيس النادي الأهلي الأسبق، بعيد ميلاده الـ 74، حيث ولد في 2 أغسطس 1949، وهو من العاشقين للمارد الأحمر، ورمزاً لا يُنسى حيث سطر اسمه بحروف من ذهب داخل جدران القلعة الحمراء.

يُعد حسن حمدي أحد أبناء ناشئين النادي الأهلي، وتتلمذ على المايسترو، في كل فترات حياته المهنية داخل القلعة الحمراء، كـ لاعبًا، ومدربًا، وعضو مجلس إدارة، ثم أمينًا للصندوق، وبعدها وكيلًا له، وفي النهاية أصبح رئيس النادي الأهلي، وأحد أهم الرموز في تاريخ المارد الأحمر.

إنجازات حسن حمدي مع المارد الأحمر

انضم حمدي إلى فريق ناشئين الأهلي تحت 14 سنة عام 1962، وأثبت حسن أنه من أفضل اللاعبين فنيًا وأخلاقيًا، حتى التحق بصفوف الفريق الأول ولعب أول مباراة أمام فريق دمياط في 1972، وانتهت المباراة بفوز الأحمر بخماسية مقابل هدفين.

حسن حمدي

حقق حسن حمدي العديد من البطولات مع المارد الأحمر، أبرزهم 6 بطولات دوري ممتاز، شارك حمدي في 107 مباراة في الفترة من 1971 حتى 1977، وشهدت الثلاث مواسم الأخيرة له مع المارد الأحمر تألق ملحوظ، وكانت النسخة الأفضل منه تحت قيادة المدير الفني المجري «ناندور هيديكوتى».

اعتزال وزير دفاع الأهلي

وعلى الرغم من قدراته الفنية الرائعة، ونضوجه الكروي، ولكن أعلن حمدي اعتزاله في سن الـ 28، سنة 1977 بسبب الإصابة، وكان حمدي إبان القلعة الحمراء، لذا تولى منصب مدير الكرة بالنادي الأهلي، بعد عامين من اعتزاله، وكان أصغر من شغل هذا المنصب في مصر.

حقق حسن حمدي مع الأهلي إداريًا بطولة الدوري 7 مرات، والسوبر المصري 6 مرات، وكأس مصر 4 مرات، وحقق دوري أبطال إفريقيا، وأبطال الكؤوس 3 مرات، بالإضافة إلى الفوز ببطولة كأس الأندية عام 1982، والمشاركة في كأس العالم للأندية 4 مرات تحت قيادته.

حسن حمدي رئيسًا للنادي الأهلي

ترشح حسن حمدي، إلى منصب رئيس النادي الأهلي، عقب رحيل «المايسترو» صالح سليم، عام 2002، ولم يدخل أحد في المنافسة مع حمدي على مقعد رئيس النادي، وحصل على المنصب بالتزكية، ليصبح وزير دفاع النادي الأهلي، وصائد البطولات، والرئيس التاريخي والمحب للمارد الأحمر.

حسن حمدي والخطيب