الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لويس فيتون.. حامل الحقائب وصانع أول علامة تجارية في أمريكا

لويس فيتون

لويس فيتون

تقى محمود

A A

ماركة لويس فيتون.. ظلت محتفظة بصدارة الترتيب العالمي للعام السابع على التوالي كأغلى علامة تجارية في العالم.

من حامل حقائب لصانع أول علامة تجارية في أمريكا قصة نجاح لويس فيتون

ولد لويس فيتون في الرابع من أغسطس عام 1821 في قرية فقيرة تبعد عن باريس مسافة 400 كيلو متر، لعائلة فقيرة وضعها المالي متدهور إلى أبعد الحدود، وكان والده يعمل نجاراً. من هنا أصبح لدى الشاب طموح وإصرار على النجاح وأيقن أنّ نجاحه سيبدأ من باريس.

سافر الفتى الطموح إلي باريس مدينة الأحلام سيرًا على الأقدام.. ومنذ أن وصل إلى باريس بدأ في عمله كحامل لحقائب المسافرين الأثرياء، وكان هذا العمل لا يحقق له مايريده فعلًا ومكسبه قليل، لكنّ هذا الوضع السيء لم يثنه عما يريده في تحقيق أهدافه في هذه المدينة، وكان يعمل بإتقان شديد ويساعد كل من يحتاج أن يحمل الحقائب في السفر مقابل أجر بسيط يساعده في توفير قوت يومه من طعام وشراب.

يذكر أن التحول الرهيب بدأ في حياة لويس عندما تم اختياره من قبل الإمبراطور نابليون الثالث ليكون الصانع الخاص لدى زوجته، وبعد عمله لدى الطبقة المالكة أصبح يملك خلفية جيدة في إتقان صنع الحقائب، وبعد ذلك بدأ بوضع أسس الشركة، تأسست شركته عام(1853) في باريس، أنتج أول مجموعة من الحقائب كانت مسطحة القاع مصنوعة من تريانون وخفيفة الوزن، وبعد أن لاقت النجاح الكبير، بدأ الكثير من صناع الحقائب بتقليد منتجاته.

search