السبت، 06 يوليو 2024

04:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد سلامة لـ «الجمهور»: «ربنا بيحبني وأهداني فرصة المشاركة في سر إلهي»

احمد سلامة

احمد سلامة

ندى يوسف

-قدمت شخصية «عزيز الرفاعي» بره الصندوق

-الناس بيقولولي إحنا مش عارفين نكرهك

-روجينا ممثلة من العيار الثقيل ويتعملها ألف حساب

-الشعب المصري بطبعه طيب وذواق

-أنا من السيدة زينب ورمضان عندنا مختلف

«البدلة والكرفتة» هما سلاح أي فنان يقدم شخصية المحامي، ولكن الفنان أحمد سلامة، فكر خارج الصندوق وقرر أن يرسم إطار جديد لشخصية المحامي، التي اعتدنا عليها في الأعمال الدرامية، وقرر أن يضع لمسته الخاصة على شخصية المحامي عزيز الرفاعي، التي قدمها خلال أحداث مسلسل «سر إلهي»، الذي عرض في النصف الأول من السباق الرمضاني 2024.

ونجح أحمد سلامة في أن يبتكر أسلوب وشكل جديد لشخصية المحامي في الدراما، وابتعد عن النمطية تمامًا، حرصًا منه على تطوير أدائه وتقديم كل ما هو جديد للمشاهدين.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنان أحمد سلامة، كشف خلاله كيف استعد لشخصية «عزيز الرفاعي»، وكواليس التعاون مع الفنانة روجينا في «سر إلهي».

كيف استطاعت أن تقدم دور عزيز الرفاعي بعيدا عن شخصية المحامي النمطية؟

أسعى دائما لتقديم الشخصيات النمطية مثل الدكتور الذي له صورة ثابتة متمثلة في السماعة والنظارة، لذا حاولت أن أقدم شخصية المحامي عزيز الرفاعي بشكل مختلف خارج الصندوق، وبعيد عن فكرة الكارفات والبدلة، وهذا بالاتفاق مع المخرج رؤوف عبد العزيز، وأنا بعتبر إن ربنا بيحبني عشان أهداني فرصة المشاركة في مسلسل «سر إلهي»، لأني لا اعترف بالحظ بل أرى ذلك أنه توفيق من الله تعالى.

ما السر وراء حب الجمهور لك حتى في أدوار الشر؟

بالفعل، أحد المشاهدين وجه إلي سؤالا، قائلا: «يا أخي إحنا مش عارفين نكرهك حتى لو شرير»، والسر وراء ذلك هو أنني ابتعد عن اختيار أدوار الشر المطلق، فأنا مقتنع أن الشرير له مبرراته، وربنا خلق أي شخص في الدنيا بداخله الخير والشر ولكن بنسب متفاوتة، وعندما يقدم على فعل الشر يكون لديه مبرراته، التي تدفعه لذلك، وأنا بالتالي بلعب أي شخصية شريرة من هذه الزاوية.

ماذا عن التعاون مع الفنانة روجينا في «سر إلهي»؟

هذه ليست المرة الأولى التي أعمل بها مع الفنانة الجميلة روجينا، وهي ممثلة من العيار الثقيل، والممثل الذي يقف أمامها لابد أن «يعمل لها ألف حساب»، لأنها لديها إحساس كبير، ومجتهدة وبتذاكر أدق تفاصيل الشخصية، فهي عبقرية على المستوى الفني والإنساني، ومن وجهة نظري أن الفنان الجيد لابد أن يكون إنسان جيد، فالفنان الذي يمتلك أدواته بشكل كبير هو في الحقيقة شخص طيب ومحب للناس، وهذا ما تفعله روجينا، فهي بطلة العمل ولكن لا تتعالى أبدا على النجوم المشاركين معها، وتشعر كل فنان بأهميته في المسلسل، لذلك هناك طاقة إيجابية في العمل ظهرت على الشاشة.

ما أبرز ردود أفعال الجمهور على دورك في «سر إلهي»؟

لم أتخيل هذا النجاح الكبير للعمل، واستقبلت ردود أفعال واسعة على شخصية المحامي عزيز الرفاعي، والدور نال إعجاب المشاهدين، وهناك بعض الأشخاص الذين قالوا لي إن حتى نظرات عينك جعلتنا نشعر بالخوف، وهذا ظهر أكثر في أول لقاء بيني وبين روجينا في المشهد الذي أخبرها به بأن شاهيناز (مي سليم) تريد رؤيتها، ولكنها ترفض، لذا أنظر إليها بنظرة توعد وتهديد، وأنا أحيانا أشاهد نفسي واستغرب كثيرا من تقمصي للشخصية، وأقول «أنا عملت كده ازاي أنا مش شرير أوي كده»، ولكن وقتها لم اتجرد من شخصيتي الحقيقية، واتعمق في تفاصيل الدور الذي أقدمه بصدق.

هل قابلت نموذج مثل شخصية عزيز الرفاعي في حياتك؟

إطلاقا، لم أقابل شخصية في حياتي بهذا الشر، لكن هذا لا يمنع أن هذا النموذج موجود بالفعل في الحياة، ودائما نسمع عن حكايات الأخ فيها يبيع أخوه.

كيف رأيت التعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز؟

أنا شخصيا أفضل العمل مع المخرج رؤوف عبد العزيز، وأنا أحبه كثيرا، لأنه مخرج هادئ جدا، وعادة المخرج الهادئ يمتلك أدواته بشكل كبير، ويكون واثق من نفسه، وواثق من الذي يقدمه، وأهم شيء في رؤوف أنه يعزز من الممثل الذي يتعاون معه، وإذا لديه أي ملحوظة يذهب بنفسه ليهمس في أذن الممثل ويخبره بملاحظاته دون أن يشعر أحد، وبالفعل تكون ملاحظاته دقيقة، وهناك كيميا كبيرة بيني وبينه.

لماذا الأدوار الشرير تلفت أنظار الجمهور؟

لأن الشعب المصري بطبعه شعب طيب، وحساس وذواق، فالشخصيات الطيبة التي تقدم في الدراما تشبهه، إنما الذي يلفت انتباهه هي الشخصيات الشريرة التي لا تشبهه، ودائما هذه النوعية من الشخصيات هي التي تحرك الأحداث وتكون فعل وليس رد فعل، لذا الناس تكون مترقبة الذي سيفعله هذا الشخص في الحلقات المقبلة.

ما رأيك في دور الشركة المتحدة في دراما رمضان 2024؟

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أثبتت نجاحها على مدار سنوات في تقديم مختلف الأنواع الدرامية الهادفة التثقفية التي تفيد الناس وتزيد متعتهم، وتناقش قضايا تهم الناس، وهي جعلت العائلة تجتمع من جديد على مائدة شهية تقدم وجبات درامية مختلفة.

ما طقوسك في شهر رمضان الكريم؟

أنا من السيدة زينب، وشهر رمضان هناك يكون له طعم مختلف، لذا دائما أحرص على أن أقضي معظم أيام شهر رمضان الكريم هناك وسط العائلة، واجتمع مع أصدقائي خارج الوسط الفني، واتسحر معهم، وكل عيد لابد أن أذهب هناك وأصلي وبعدها أكل الكحك والبسكويت، واستمع إلى انتقاداتهم للأعمال الدرامية بطريقة فكاهية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.