السبت، 06 يوليو 2024

02:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الغرف التجارية يكشف ما تحقق من إنجازات بملف الأمن الغذائي خلال 10 سنوات

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

إسلام التمساح

قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن أكبر الإنجازات التي تحققت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ملف الأمن الغذائي.

إنجازات الرئيس السيسي في ملف الأمن الغذائي.. 3 محاور

 

وقال علاء عز، خلال فيلم تسجيلي «10 سنوات من الإنجازات حكاية قائد ومسيرة وطن»، إن الرئيس السيسي عمل على 3 محاور أساسية في ملف الأمن الغذائي، مضيفا أن زيادة الإنتاج سواء من خلال مشروع مليون ونصف فدان الذي عوض ما تم إهداره من أراض زراعية أو المزارع السمكية العملاقة التي جعلت مصر الدولة الأولى في الإنتاج السمكي إفريقيا ومن أكبر 5 دول عالميا.

ولفت إلى أن المحور الثاني يتعلق بزيادة الساعات التخزينية والرصيد الاستراتيجي لكافة السلع الأساسية، مضيفا أن الدولة المصرية أصبح لديها أكبر مخازن في العالم للمواد البترولية.

وفيما يتعلق بالحبوب والغلال، يوجد شبكة من الصوامع تغطي جمهورية مصر بالكامل، ولذلك عندما حدثت أزمات مثل جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، اضطرت دولا كثيرة لمنع التصدير، إلا أن مصر لم تتأثر لأنها تمتلك مخزون كبير.

وتابع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن الرئيس السيسي نجح في تحقيق التوازن في العلاقات المصرية مع جميع الدول العالمية، وبالتالي كان لدى مصر القدرة على التفاوض والحصول على ما تحتاجه للأمن الغذائي من مختلف دول العالم دون أي مشاكل سياسية.

من ناحية أخري، أكدت غرفتي القاهرة والجيزة، أن الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي  هي استكمال لمرحلة البناء والتنمية.

ومن جانبه قال أيمن عشري، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، إن جموع التجار وراء الرئيس، ومؤيدين للسياسات المصرية التي ستدفع بلدنا إلى الأمام، لتتبوأ المكانة اللائقة بها كدولة رائدة في الشرق الأوسط وفي العالم بأكمله.

المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع خلف الرئيس

 

وأشار عشري، إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تكاتف كافة الجهود لمواصلة مرحلة البناء والتنمية التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة والتي شملت كافة المناحي، خاصة علي الصعيد الاقتصادي وتنمية المشروعات بمختلف أحجامها وجذب استثمارات خارجية للسوق المصري في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تمت، والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات والحفاظ علي المكاسب الكبيرة التي تحققت علي أرض الواقع علي كافة الأصعدة.

إنجازات غير مسبوقة من الرئيس في كافة المجالات

 

وأكد رئيس غرفة القاهرة، أن الإنجازات التي حققتها الدولة في كل القطاعات والمجالات التنموية والصناعية والزراعية والسياسية والاقتصادية، ساهمت في الارتقاء بحياة المواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال عرض كافة المبادرات الرئاسية الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية، وكذلك الجهود السياسية لحماية الوطن من أي أخطار.

من ناحيته قال المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، نثق في الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجوده في فترة رئاسية ثالثة رغبة من المصريين وجموع التجار في استكمال مسيرة التنمية، لقدرة الرئيس علي مواصلة مسيرة الإصلاحات الاقتصادية والمشروعات التنموية .

10 سنوات من الإنجازات في كافة المجالات

 

وقال الشاهد، إن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الـ10 أعوام الماضية، شهد العديد من الإنجازات، رغم التحديات التي شهدها العالم والمنطقة، موضحًا أن الرئيس السيسي استطاع أن يحقق نهضة صناعية وتنموية لم يسبق لها مثيل في أصعب الظروف منذ انتشار فيروس كورونا، وكذا الأزمة الروسية الأوكرانية وما ترتب عليهما من موجة تضخم عالمية وارتفاع أسعار معظم السلع خاصة المواد الخام إلى جانب اضطراب سلاسل الأمداد العالمية، وحدوث تباطؤ فى حركة التجارة الدولية وارتفاع أسعار الوقود.

 

وأوضح الشاهد، أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات الاقتصادية خلال السنوات الماضية لتحسين بيئة الأعمال ودعم  كافة القطاعات الإنتاجية، مشيدًا بنجاح الدولة المصرية في إنشاء العديد من المناطق الصناعية في أغلب المحافظات بخلاف مشروعات الإسكان الاجتماعي، وتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، ومبادرة 100 مليون صحة، وإطلاق برنامج تكافل وكرامة، والقضاء على فيرس سي نهائيا علاوة على مبادرة حياة كريمة التي استطاعت أن تغير شكل الريف المصري، وإنشاء محطة الضبعة النووية.

وأضاف الشاهد، أن مصر قادرة على تخطي جميع التحديات، وماضية في سبيلها لتعزيز الاقتصاد المصري وتنفيذ رؤيتها للتنمية المستدامة للوصول إلى الأهداف المنشودة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.