السبت، 28 سبتمبر 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيع أراضى عراقية للكويت يثير غضب العراقيون

رئيس الحكومة العراقية

رئيس الحكومة العراقية

شيماء حمدالله

A A

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، أمس خبر عن "بيع أراضى عراقية للكويت" والذى على آثار غضب العراقيون بشكل كبير من الخبر، وفقًا لما نقلته روسيا اليوم.

وبدأ العراقيون بالتفاعل مع الخبر والدفاع عن أراضيهم واتهام السلطات العراقية بالتنازل عن مساحات من الأراضي العراقية للكويت

وفى نفس السياق، صرح أعضاء البرلمان العراقي عن رفضهم عن بيع أى أراضي أو التنازل عنها، ومن جانب أخر لم تذكر أي وسيلة إعلامية خبر البيع أو التنازل ولم تعلن الحكومتين العراقية والكويتية عن أي خبر رسمى

وقال رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني: "إن ما يحدث ليس حقيقي، ولم يبع العراق ولم يتنازل عن أي قطعة أرض، كل ما في الأمر أن هناك حي سكني عراقي على الشريط الحدودي، مضيفًا أن هذا الحي يعيق نصب الدعامات (لترسيم الحدود)".

وأوضح السودانى، أن الكويت تبرعت ببناء حي أحدث من ما هو عليه وبمواصفات أعلى وبعدد منازل أكبر داخل الأراضي العراقية، مشيرًا إلى إمكانية التمكين مع الكويت من وضع الدعامات، وهذا الترسيم متفق عليه منذ عام 1993 وفقا لقرار الأمم المتحدة 833".

وفى نفس الصدد ظهر الاعلامي العراقي رسلي المالكي، وهو يتحدث عن الخبر الذى انتشر أمس، مشيرًا إلى أن "ما حدث لم يكن بيع للأراضي، وإنما وضع الدعامات الحدودية".

search