السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأحزاب تهنئ الرئيس السيسي بالولاية الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد الأزهرى - محمد ممدوح - محمد الداوى - أحمد محمود

A A

هنأ أحزاب ونواب الرئيس عبدالفتاح السيسي بحلف اليمين الدستورية للولاية جديدة، مؤكدين أن الرئيس السيسي حقق نهضة شاملة أعادت الوطن لمسار الإصلاح والبناء.

حزب المؤتمر يهنئ الرئيس السيسي لأدائه اليمين الدستورية لولاية جديدة

وجه اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأستاذ العلوم السياسية، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، وذلك بمناسبة حلف اليمين الدستورية، إيذانا بتوليه ولاية رئاسية جديدة، وبدء مرحلة أخرى من مراحل البناء والتعمير، لتحقيق تطلعات الشعب ومواصلة مسيرة العطاء التي بدأها، متمنيا التوفيق والتقدم والازدهار لمصر وشعبها العظيم.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن أداء الرئيس السيسي للقسم الدستوري اليوم من العاصمة الإدارية الجديدة، وهي بداية عصر جديد من الإنجازات تستكمل فيه مصر ما بدأته خلال عشر سنوات فى جميع المسارات، وإشارة إلى العالم أجمع بأن المصريين كانوا وما زالوا قادرين على صناعة التاريخ، والانطلاق نحو مستقبل أفضل، يشارك في بنائه كل أبناء الوطن المخلصين، إيمانا بأن مصر للجميع، لافتا إلى ان مصر بدأت اليوم عصر الجمهورية الجديدة التي تتسع الجميع بلا اقصاء أو تهميش، تستكمل فيها مؤسسات الدولة مسيرتها التنموية في بناء المشروعات القومية الكبرى.

وأضاف فرحات، أن الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها وهيبتها السياسية، وتوفر حياة كريمة لأبنائها نظرا للقناعة الكاملة بأن الإنسان المصري هو كنز الوطن و أيقونة انتصاره و مجده وستظل مصر شامخة بأبنائها ومؤسساتها ورجالها الأشداء فوق الجميع.

وثمن نائب رئيس حزب المؤتمر، خطاب الرئيس السيسي أمام مجلس النواب، والتي تحدث فيها بصراحة مطلقة للشعب المصري عن التحديات التي تواجه الوطن، وميثاق عمل للمرحلة المقبلة، وعهد جديد للمصريين في مواصلة تحمل المسؤولية بكل أمانة وجد وإخلاص، نحو استكمال المشروع الوطني لبناء الدولة المصرية الحديثة وجني ثمار المشروعات القومية الضخمة والانطلاق نحو مستقبل أفضل من خلال تبني إصلاح مؤسسي شامل يشارك فيه كل أبناء الوطن.

حزب الوفد: الرئيس السيسي حقق نهضة شاملة أعادت الوطن لمسار الإصلاح والبناء

وجه المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، التهنئة للرئيس السيسي لأدائه حلف اليمين الدستورية لولاية جديدة، مؤكدا أن ما قدّمه الرئيس من نهضة حديثة شاملة خلال الـ 10 سنوات الماضية في الداخل والخارج، كانت سببا ودافعا قويا لكسب ثقة وتأييد الشعب له من جديد والتفاف المواطنين حول قيادة حكيمة رشيدة استطاعت النهوض بالأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإعادة الوطن لمسار الإصلاح والبناء بعد هزيمة الإرهاب وردع محاولات التربص بأمن مصر واستقرارها.

وأكد الجندي، أن الرئيس السيسي وضع خريطة تنمية عملاقة لمصر، وتمكنت جهوده ورؤيته من استعادة مكانتها كقوة عظمى ولاعب إقليمي لا يمكن الاستغناء عنه ولا بديل له، فقدمت مصر نموذجًا تاريخيًا في ملف مكافحة الإرهاب والتطرف، وعاد الأمن والأمان ليشعر المصريون أنهم آمنون في دولة القانون والاستقرار، كما انتصرت الدولة تحت قيادته في أخطر معارك المستقبل، وأحدثت تقدمًا كبيرًا في الاقتصاد والتنمية ومحاربة الفقر والنجاح في مكافحة العشوائيات وإصلاح الأحوال المعيشية لتوفير حياه كرئمه لهم .

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي عمل خلال حكمه على استعادة مكانه مصر ودورها الرائد في المنطقة، فامتدت جسور التواصل لكل الأشقاء واحتضنت القاهرة الجميع، وكان لها دورها الحاسم في إقرار الهدنة في الأراضي الفلسطينية وقادت مصر عملية البناء وإعادة الإعمار في غزة وسط ترحيب وإشادة عالمية، والتي مازالت مستمرة في دعم القضية حتى الآن، فضلًا عن جهودها في تهدئة الأوضاع في الدول الجوار في السودان وليبيا واليمن والعراق، فعادت مصر إلى عمقها التاريخي عربيًا وإفريقيا.

حزب الإصلاح والنهضة: الولاية الجديدة للرئيس السيسي تدشين لمرحلة الريادة

وصف هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي بأنها «تدشين لمرحلة الريادة» في ظل الجمهورية الجديدة، مؤكدًا على الدعم الكامل لسيادته لاستكمال مسيرة بناء الدولة المدنية الحديثة. 

وأضاف أن السنوات العشر الماضية مثلت ما يمكن وصفه بمرحلة التحديات الصعبة، والتي بدأت بتحدي الوجود والحفاظ على كيان الدولة المصرية ومواجهة خطر الإرهاب وتداعي مؤسسات الدولة، ثم انتقلت إلى مرحلة تحدي البناء والتي تم فيها وضع الأساس المتين للدولة المصرية على مستوى البنية التحتية وإرساء قواعد دولة المؤسسات.

وأشار عبد العزيز، إلى أن طبيعة المرحلة القادمة تختلف بشكل كبير عن المرحلتين السابقتين في عدة أمور، أولها أن الدولة المصرية قد استعادت توازنها الكامل ولا تواجه أية مخاطر وجودية، وأن كافة المخاطر أو التحديات الإقليمية والدولية لا تمثل خطرًا وجوديًا بقدر ما تمثل تحديات ينبغي التعامل معها بحزم وحكمة. 

وأضاف بأن الاختلاف الثاني يكمن في وضع حجر الأساس المتين لهيكل الاقتصاد المصري الذي بات قادرًا ومؤهلًا وجاذبًا لاستثمارات أجنبية عملاقة مثل رأس الحكمة وغيرها، بالإضافة إلى اختلاف ثالث يكمن في نضج القوى السياسية الوطنية وما أحدثه الحوار الوطني من فرز حقيقي وموضوعي ودقيق للساحة السياسية واتضح بشكل جلي ما هي خريطة القوى السياسية المصرية الجادة والتي لديها ما تقدمه على مستوى السياسات العامة والتشريعات والمقترحات والتوصيات التنفيذية ذات الصلة.

حزب الاتحاد: ولاية الرئيس السيسي الجديدة امتداد لـ10 سنوات من الإنجازات

وقال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إنه مع بداية الولاية الجديدة للرئيس السيسي، هناك إيمان مترسخ بداخلنا جميعًا، بأن الـ 6 سنوات المقبلة، سوف تكون امتدادًا لـ 10 سنوات من الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية على جميع المستويات وبمختلف القطاعات، موجها التهنئة للرئيس السيسي بعد أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، رئيسا لمصر لفترة جديدة مليئة تبدأ مصر معها مرحلة أخرى من التحديات التي تواجهها إدارة حكيمة يتمتع بها الرئيس السيسي.

وأضاف صقر، أن العشر سنوات الماضية تكشف حجم العبء الذي تحملته الدولة والشعب المصري لإعادة إحياء دولة المؤسسات ووضع مصر على طريق التنمية؛ من أجل بناء الجمهورية، التي لطالما كانت حلمًا للمصريين، مشيرًا إلى أن هذا الحلم لم يكن ليتحقق لولا مجموعة من المشروعات القومية الضخمة، والتي تبنتها القيادة السياسية خلال الـ 10 سنوات الماضية، والتي مهدت الطريق لدولة عصرية حديثة.

برلماني: الرئيس السيسي صنع الأمل للمصريين وحقق الأمن 

وقال النائب محمد عبدالمعطي، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس السيسي صنع الأمل في نفوس المصريين بإحداث تغيير، وقد شاهدنا إنجازات على أرض الواقع في شرايين الحياة والمرافق من صحة وتعليم، وطرق وغيره في أولوية كبيرة نجح فيها وبات الجميع ينعمون بهذه الخدمات.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، لـ"الجمهور"، أن الرئيس السيسي حقق الأمن والأمان وواجه التضخم النقدي ونشهد الآن استقرارا في سعر الدولار، والمواطن بات يثق في التعامل النقدي البنكي ويقبل عليه، ما يؤكد أن السياسات المالية الآن ترضي الجميع في مواجهة المتغيرات الاقتصادية.

وشدد النائب، على أن مسألة تحقيق الأمن والأمان ليست مسألة سهلة، وكلامنا عن صناعة الأمل تعني أن المواطن بات يرى بلده تتخطى ما كان يصعب تخطيه، فرغم الأزمات نجحنا في مواجهة ذلك، ما يصنع الأمل في تقديم المزيد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search