السبت، 28 سبتمبر 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال حفل التنصيب..

الرئيس السيسي يعلن أبرز ملامح ومستهدفات المرحلة المقبلة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أحمد المقدامي

A A

نشرت الأمانة الفنية للحوار الوطني عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أبرز رسال الرئيس السيسي التي جاءت في كلمته خلال أداء اليمين الدستورية اليوم بمقر مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وتحت عنوان استكمال وتعميق الحوار الوطني الرئيس السيسي يعلن أبرز ملامح ومستهدفات المرحلة المقبلة خلال تأدية اليمين الدستورية في العاصمة الإدارية والتي جاءت كالتالي: 

أبرز رسائل الرئيس السيسي وملامح المرحلة المقبلة

مواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف في عالم جديد تتشكل ملامحه وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار، والأمن والسلام، والتنمية.

استكمال وتعميق الحوار الوطني خلال المرحلة المقبلة وتنفيذ التوصيات التي يتم التوافق عليها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها في إطار تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديمقراطية خاصة للشباب بنى استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصري فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادي قوي ومستدام ومتوازن. 

تعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي فى قيادة التنمية والتركيز على قطاعات الزراعة، والصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة  وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي تدريجيا.

زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لمصر.

جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لتوفير الملايين من فرص العمل المستدامة مع إعطاء الأولوية لبرامج التصنيع المحلى لزيادة الصادرات ومتحصلات مصر من النقد الأجنبي

تبنى إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالي وتحقيق الحوكمة السليمة من خلال ترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة والتحرك باتجاه مسارات أكثر استدامة للدين العام

تحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر ومشتقاته إلى جانب تعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس

تعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية من خلال زيادة جودة التعليم لأبنائنا.

مواصلة تفعيل البرامج والمبادرات الرامية إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين واستكمال مراحل مشروع التأمين الصحي الشامل

دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية وزيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة" وكذلك إنجاز كامل المراحل مبادرة "حياة كريمة "

الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية واستكمال إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع مع تطوير المناطق الكبرى غير المخططة واستكمال برنامج "سكن لكل المصريين" الذى يستهدف بالأساس الشباب والأسر محدودة الدخل.

وكانت العاصمة الإدارية قد تزينت صباح اليوم الثاني من أبريل لعام 2024، الثلاثاء، لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في مقره الجديد، بموجب الدستوري المصري الذي يشترط أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب.

جلسة حلف اليمين الدستورية التي أداها الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور أعضاء مجلس النواب، كانت بمثابة انطلاقة جديدة وصفحة أخرى تفتح في تاريخ مصر، بتولي الرئيس لولاية رئاسية جديدة ينتظر فيها أن تكون ولاية جديدة مليئة بإنجازات أخرى تضاف لصفحات التاريخ المصري.

بهذا تدخل مصر في مرحلة جديدة من عمرها، بدأت بافتتاح العاصمة الإدارية مرحلتها الأولى، لتكون بمثابة مفتاح لصفحات جديدة في التاريخ المصري، يرجى خلالها، أن تكون مرحلة تستمر بها خطى البناء والتعمير للوصول نحو جمهورية جديدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search