الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: نستهدف زيادة جودة التعليم لتعظيم الاستفادة من الثروات البشرية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أيمن عبدالمنعم

A A

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رؤية حول المرحلة الجديدة من تاريخ مصر قائلًا: إن المرحلة الجديدة نتبنى خلالها إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالي، وتحقيق الحوكمة السليمة من خلال ترشيد الانفاق العام، إلى جانب تعزيز الإيرادات العامة والتحرك باتجاه مسارات أكثر استدامة للدين العام، وكذلك تحويل مصر لمركز إقليمي للنقد وتجارة النقد والترانزيت والطاقة الجديدة والهيدروجين الأخضر ومشتقاته، وتعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جلسة تنصيبه وحلف اليمين الدستورية، أنه يهدف إلى تعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية من خلال زيادة جودة التعليم لأبناء مصر بالإضافة إلى مواصلة تفعيل البرامج والمبادرات الرامية إلى الاهتمام بصحة المصريين، واستكمال مراحل مشروع التأمين الصحي الشامل.

وأردف الرئيس السيسي، أن المرحلة الجديدة ستشهد دعم شبكات الحماية الاجتماعية وزيادة نسبة الانفاق عليها، وزيادة مخصصات برنامج الدعم تكافل وكرامة، وإنجاز كامل لمراحل مبادرة حياة كريمة، والتي تعد أكبر المبادرات الاجتماعية في تاريخ مصر.

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين المنصوص عليها دستوريا: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

وأعقب حلف اليمين إطلاق المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بتنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search