السبت، 06 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «النواب»: نحن أمام مرحلة فارقة من عمر الوطن كثرت بها التحديات

رئيس مجلس النواب

رئيس مجلس النواب

محمد الداوي

قال المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، إن المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، امتزجت بين جدرانه الحداثة والتطور، وأصالة تاريخ البرلمان المصري العريق.

وأضاف حنفي الجبالي، خلال كلمته التي ألقاها، بمقر مجلس النواب، بالعاصمة الإدارية، خلال تنصيب الرئيس السيسي، أنه نحن أمام مرحلة فارقة من عمر الوطن كثرت بها التحديات وتعاظمت المسئوليات، جاء السباق الرئاسي فأستحضر الشعب المصري مواقفكم القوية واصطف بشكل غير مسبوق امام صناديق الاقتراع.

وتابع رئيس مجلس النواب موجها حديثه إلى الرئيس السيسي: «الشعب تمسك بكم، في إدراك منه لحجم المسئولية ومؤكدا لرغبنه على استكمال مسيرة البناء والتنمية فأختاركم مجددا الثقة في سيادتكم قائدا وزعيما».

ولفت إلى حصول الرئيس السيسي على جائزة بطل السلام لما بذله في من مجهودات لدعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، مشددا على أن التاريخ يحمل أسماء العيديد من القادة، والمرحلة تحتاج لقائد حكيم فالطريق محفوف بالمخاطر، ولذا ندعوكم إلى مواصلة العمل حتى تبلغ مصر ما تستحقه من مكانة بين الشعوب.

واختتم المستشار حنفي جبالي: «الجميع يقدم الدعم لتحقيق طموحات الشعب المصري، غسر على بركة الله يا سيادة سيادة الرئيس أمدكم الله تعالا بعونه»

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين المنصوص عليها دستوريا: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

وأعقب حلف اليمين إطلاق المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بتنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.