السبت، 06 يوليو 2024

02:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس مجلس النواب: التاريخ يسطر اليوم صفحة جديدة في تاريخ مصر

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

محمد ممدوح

تلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الرسالة الواردة من الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان فوز الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، وقال المستشار حنفي جبالي، إن اليوم هو بدء الجمهورية الجديدة، وتبدأ الولاية الجديدة للرئيس بالتزامن مع بداية الجمهورية الجديدة.

وأضاف رئيس مجلس النواب، إننا في مرحلة فارقة من عمر الوطن، تعاظمت السباقات، وجاء الانتخابات، واصطف الشعب أمام صناديق الاقتراع، مؤكدًا أن التاريخ يسطر اليوم صفحة جديدة في تاريخ مصر.

وتابع: الواقع المصري شهد علي أيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تغيرات ملموسة، بسبب سعي الرئيس للعادلة ومساندة المراة والشباب، ودعم كل من هما  في مجالات، مؤكدًا على أن الرئيس حرص على دعم المواطن البسيط، في مواجه التحديات الاقتصادية.


فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي 

وفاز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والتي جرت في ديسمبر الماضي، بين أربعة مرشحين، وهم عبد الفتاح السيسي والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي. 

وفي وقت سابق أعلن المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 جاءت تاريخية، مقارنة بالانتخابات السابقة.

وقال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عدد المقيدين فى قاعدة البيانات 67032437 حضر منهم 44777668 ناخبًا. 

ووصل عدد الأصوات الصحيحة 44288636 صوتا بنسبة 98.9%، فيما جاء عدد الأصوات الباطلة 489307 صوتا بنسبة 1.1%.

 

وحصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 39702451 صوتا بنسبة 89.6%، وحصل المرشح حازم عمر على 1986352 بنسبة 4.5% ، فيما حصل المرشح فريد زهران على 1776952 بنسبة 4% وحصل عبد السند يمامة على 822606 بنسبة 1.9%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.