السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المطبخ المركزي العالمي» تعلق أنشطتها في غزة بعد مقتل 7 من طاقمها

منظمة المطبخ العالمي في قطاع غزة

منظمة المطبخ العالمي في قطاع غزة

وداد العربي

أعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي عن مقتل 7 من أعضاء فريقها في قطاع غزة خلال غارة جوية إسرائيلية، ما أثّر بشكل كبير على العاملين في المجال الإنساني وأدى إلى وفاة عدد منهم.

جنسيات ضحايا أعضاء المطبخ المركزي العالمي

وكان من بين قتلى منظمة المطبخ العالمي، أربعة مواطنين أجانب من بولندا وأستراليا وإيرلندا وبريطانيا، وأمريكي وكندي بحسب «دي تسايت» الألمانية.

أستراليا تطالب بمعاقبة إسرائيل

أكدت أستراليا مقتل موظفة أسترالية تعمل في مجال الإغاثة في قطاع غزة وطالبت إسرائيل بـ «محاسبة كاملة» لهذا الحادث المأساوي.

وقالت وزارة الخارجية الأسترالية إنها تعمل جاهدة على التحقق من التقارير التي تفيد بوفاة أحد مواطنيها في غزة، بعدما تعرض لغارة جوية إسرائيلية، مؤكدة أنها تأخذ هذه التقارير بجدية بالغة، معبرة عن حزنها الشديد إزاء هذه الحادثة.

منظمة المطبخ المركزي العالمي

تقدم المنظمة مساعدات غذائية ووجبات جاهزة للمحتاجين في مناطق عديدة حول العالم، وقدمت أكثر من 42 مليون وجبة في غزة على مدى 180 يومًا.

ومنذ ثلاثة أسابيع، وزّعت منظمة المطبخ المركزي العالمي مئات الأطنان من المساعدات الغذائية على سكان غزة، كانت محملة على متن سفينة تابعة لمنظمة الإنقاذ والإغاثة الإسبانية «أوبن آرمز» ووصلت القطاع الفلسطيني المحاصر.

بدأت المنظمة العمل في 2010 عندما أرسل الطاهي خوسيه أندريس طهاة وطعامًا إلى هايتي بعد وقوع زلزال هناك. منذ ذلك الحين، توصلت المنظمة بالغذاء للمجتمعات المتضررة من الكوارث الطبيعية واللاجئين والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

نداء للتوقف عن استخدام الغذاء كسلاح

دعى رئيس المنظمة، خوسيه أندريس، الحكومة الإسرائيلية إلى وقف القتل العشوائي وتوقف قتل المدنيين وعمال الإغاثة، واستخدام الغذاء كسلاح، وفقا لبيان أصدرته المنظمة على موقعها الرسمي.

وأضاف بيان المنظمة في عرض تفاصيل الاعتداء علي أفراد الإغاثة: فريقنا كان يتحرك في منطقة منزوعة السلاح بسيارتين مصفحتين ومركبة أخرى تحمل شعارنا،  وتابع: تعرضنا للقصف أثناء مغادرتنا مستودعا بدير البلح رغم تنسيق التحرك مع الجيش الإسرائيلي.

وأكدت منظمة المطبخ المركزي العالمي: «سنوقف عملياتنا مؤقتا وفورا في المنطقة وسنتخذ قرارات بشأن مستقبل عملنا قريبا».

وأشار رئيس منظمة المطبخ المركزي العالمي إلى أن  الهجوم على غزة لا يستهدف منظمتنا فقط بل المنظمات الإنسانية ويظهر استخدام إسرائيل الغذاء سلاح حرب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.