الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نهضة عمرانية تعانق السحاب، معلومات عن مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية

مجلس النواب بالعاصمة الإدارية

مجلس النواب بالعاصمة الإدارية

منار عبدالعظيم

A A

حدث هام تنتظرة عروس الجمهورية الجديدة "العاصمة الإدارية الجديدة"، حيث تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للاستعداد لحفل تنصيب رئيس الجمهورية الذي يقام اليوم الثلاثاء، وفقا لتصريحات رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

واستعدت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لحفل التنصيب، من خلال رفع كفاءة وتجهيز المحاور والطرق المختلفة سواء الواصلة والمتصلة بالحى الحكومى او الطرق الداخلية بالحى الحكومى والمنطقة المجاورة كما تم تمهيد طريق التحرك وجعله بالشكل اللائق للحدث، إضافة إلى أنه تم إعادة تطوير محور محمد بن زايد الجنوبى بامتداده وهو الذى يشهد تحرك الموكب عليه حتى الوصول إلى قاعة مجلس النواب داخل الحى الحكومى».

وتشهد أيضا القاعة الرئيسية لمجلس النواب حضورا مكثفا من النواب احتفالا بهذا الحدث العظيم والفارق في تاريخ الجمهورية الجديدة.

ويرصد موقع الجمهور، أبرز المعلومات عن مقر مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة

يقود مقر مجلس النواب الجديد، العمران في التشييد وسط مخططات بنائية في العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد هذا الكيان من  أفضل المشاريع العالمية و في فئة مشروعات المباني الحكومية.

كما يعد مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة من أكبر البرلمانات في منطقة الشرق الأوسط، وأقيم على مساحة 26 فدانًا.

تفاصيل قاعات مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة

تستوعب القاعة الرئيسية لمجلس النواب 1000 عضو، بمسطح 3 أضعاف المبنى الحالي الكائن بشارع القصر العيني.

ونفذ المبنى على مساحة 109 آلاف متر مربع، ويشمل ملحق بالقاعة الرئيسية، إضافة مجموعة إلى مبانٍ خدمية منفصلة، تتضمن دور عبادة، ومركز طبي، ومبنى للشرطة، ووحدة إطفاء وسجل مدني، وقاعات استماع، ومركز إعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، ويشتمل المبنى على 3 أجنحة رئيسية، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء، كما تعلو القاعة الرئيسية قبة وسطية تعد من أكبر القباب التي تم تنفيذها على مستوى العالم.

ما هو تشكيل مكاتب مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة

يتضمن المجلس الجديد 720 مكتبًا، ويشمل المبنى الرئيسي مكاتب تستوعب نحو 3200 موظف، بجانب استراحة للنواب، وإضافة إلى 10 قاعات تتضمن على مركز إعلامي ومركز المعلومات ومتحف، ويحتوي على 26 عامودًا فرعونيًا، 233 عامودًا للديكور.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search