السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل «دينية النواب»: الرئيس السيسي حول العشوائيات لمناطق متطورة

النائب أسامة العبد

النائب أسامة العبد

محمد الأزهري

A A

قال النائب الدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، إن الرئيس السيسي رجل شجاع واجه التحديات وتحمل الكثير لإنفاذ الإرادة المصرية وانتشالنا من وضع صعب، ونقل مصر إلى الأمام في جميع الخدمات والمرافق، وقد حول العشوائيات التي تشمئز منها النفوس إلى ميادين ومناطق متطورة.

وأضاف وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب لـ"الجمهور"، أن مصر شهدت تطوير شرايين الاستثمار والحركة والتنمية من طرق ومنافذ اتصال وحركة، والمرافق الخدمية من صحة وتعليم، وأنجز ما كان يستحيل إنجازه، وقد عانى المصريون من فقر الخدمات والمرافق كثيرا، والآن هناك تحول لا ينكره أحد بأي حال من الأحوال.

وأوضح وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن مصر شهدت تطورا مستحيلا في الإسكان فقد أصبح لدينا مدنا جديدة في كل محافظات مصر، ففي القاهرة لدينا عاصمة جديدة وفي كل المحافظات مدنا تشبهها أيضا، وهذا ما يثبت الرؤية المتكاملة والطموح الحقيقي لهذا الرجل، وهذه دلالات واضحة في هذا الشأن.

وتابع النائب أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب: «ننتظر طفرة استثمارية وخدمية في الفترة المقبلة مبنية على ما تحقق من بنية تحتية»، لافتا إلى أن الرئيس السيسي حقق نقلة ونهضة ومناخا ينتج تنمية واستثمار.

وأضاف النائب أسامة العبد، أن التطور المشهود سينتج فرصا هائلة ومناخا حافل بالعمل، فما كان مستحيلا قد تحقق، وفقر الخدمات والمرافق تغير وأصبح الجميع ينعم بخدمات ومرافق، والوضع يتسع لمشروعات وعمل كثير.

وشهدت العاصمة الإدارية، الثلاثاء، حفل مراسم حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي أداء اليمين الدستورية بمقر مجلس النواب، ببدء السلام الجمهوري وتحية العلم المصري.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين المنصوص عليها دستوريا: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

وأعقب حلف اليمين إطلاق المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بتنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search