السبت، 06 يوليو 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استثمارات ودعم قطاعات واعدة، نواب وسياسيون: مصر شهدت طفرة كبيرة في عهد الرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد الداوي- محمد ممدوح

ينتظر المصريون حدث هو  الأبرز خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية، بمقر مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية، لبداية ولاية رئاسية جديدة، تستمر في الانحياز لمحدودى الدخل، واستكمال مسيرة التنمية والإنجازات التى بدأها قبل 10 سنوات، فى جميع الملفات.

ويصر الرئيس عبد الفتاح السيسي على الانحياز للكادحين في كل  أنحاء الجمهورية، لكن يظل ملف الحماية الاجتماعية وحماية محدودى الدخل، الإصلاحات الاقتصادية أهم الثمار التى حصدتها مصر خلال مسيرته، وأهم ما يهتم به الرئيس خلال الفترة الرئاسية المقبلة. 

 الرئيس السيسي حمل على عاتقه منذ ٢٠١٣ إنقاذ الوطن

وفي هذا السياق قالت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العشر سنوات الماضية شهدت تطورات ملحوظة فى مختلف المجالات، لافتة إلى أن الرئيس السيسي حمل على عاتقه منذ ٢٠١٣ إنقاذ الوطن من الوقوع في براثن الإرهاب والتطرف وعمل على بناء مصر والجمهورية الجديدة كما يليق بالمصريين.

وأضافت "حارص" في تصريحات لها، أن أبرز إنجازات الدولة المصرية فى هذه الحقبة هو تمكين المرأة المصرية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، مشيرة إلى أن المرأة حظيت بتمكين كبير على مختلف النواحي والمجالات، حيث شهدناها تقلدت أرفع المناصب بداية من الحقائب الوزارية ثم مستشارة للرئيس ومحافظ ونائب محافظ ونائبات في البرلمان بغرفتيه.
وتابعت: أن المرأة عانت سنوات طويلة من التهميش والإهمال والنظر لها بنظرة غير لائقة إلا أن القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وضعت خلال العشر سنوات الماضية استراتيجية وخطة واضحة لدعم وتمكين المرأة فى مختلف المجالات، موضحة أن الولاية الجديدة فرصة لحصد ثمار إنجازات العشر سنوات.

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، كامل دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الرئاسية الجديدة، موضحة أنها تأتي وسط تحديات إقليمية ودولية تطلب من الجميع الوقوف خلف القيادة السياسية.

كتلة الحوار مصر نجحت في عهد الرئيس السيسي في القضاء على الإرهاب

قال حسام علي النائب الأول لرئيس حزب كتلة الحوار تحت التأسيس، إن مصر نجحت في عهد الرئيس السيسي في خلال ١٠ سنوات في القضاء علي الإرهاب وتجاوز أزمات كرونا والحرب الروسية الأوكرانية ومازال علينا مواجهة آثار الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني واستطعنا تجاوز أزمة اقتصادية هي الأخطر في تاريخنا، وبقي أن نعمل على تجنب تكرارها.

وأضاف نائب رئيس الحزب في تصريحات لموقع الجمهور، أننا نحتاج لاستمرار حالة الحوار الوطني - والانتخاب المحليات وأن يكون النظام الانتخابي بالقائمة النسبية لتقوية الأحزاب - أن تحدث انتخابات برلمانية ينتج عنها البرلمان الممثل للشعب تمثيل حقيقي.

وتابع حسام علي قائلًا: "أتمنى دعم الرئيس للمواطنة وحقوق الإنسان، أتمنى تبني الصناعة والزراعة كمشروع قومي لنصل في خلال الولاية الجديدة إلى الاكتفاء الذاتي والتصدير وتوقع وأن تكون الولاية بعنوان ولاية الإنتاج المصالحة الشاملة لكل أطراف، وأطياف المعارضة الوطنية وأن يكون التنافس بين السياسات من أجل الوطن لا على الوطن.

وعن العلاقات الخارجية أضاف "أتمنى دورا أكبر لمصر في ليبيا والسودان وأن نصل لحل نهائي في ملف القضية، الفلسطينية المعقد منذ أكثر من ٧٠ عاما.

وفي نهاية حديثة مع الجمهور قال: "أتمنى النهوض بالتعليم والصحة وأتمنى حرية الإعلام وإغلاق ملف المحبوسين وسجناء الرأي، بالإضافة إلى إزالة كل العقبات على المستثمرين وأن تكون مصر قبلة كل من يرغب في البناء والإنتاج، وتوقع نائب رئيس الحزب دعم البحث العلمي والتركيز على مشروعات الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر.

 التطور الاقتصادي والاجتماعي على رأس الأولويات

قالت النائبة سحر البزار، وكيلة لجنة العلاقات الخارجية مجلس النواب، إن أولويات الشعب المصري خلال الفترة القادمة تعبر عن رؤية جديدة مع بداية ولاية رئاسية جديدة.

وأضافت وكيلة لجنة العلاقات العامة، لـ"الجمهور"، إنه مع بدء ولاية جديدة للرئاسة في مصر، تتجه الأنظار نحو تحديد الأولويات الرئيسية للشعب المصري في الفترة القادمة ويظل التطور الاقتصادي والاجتماعي علي رأس الأولويات.

استقطاب الاستثمارات ودعم القطاعات الواعدة

وأكدت البزار، أن تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل يقفان في صدارة الأولويات، مع التركيز على استقطاب الاستثمارات ودعم القطاعات الواعدة مثل التكنولوجيا والطاقة المتجددة.
وأشارت إلى أن تعزيز جودة التعليم والخدمات الصحية يعد أساسًا لتحقيق تقدم مستدام وبناء جيل جديد قادر على مواكبة التحديات المستقبلية.

وشددت عضو مجلس النواب، علي مواصلة الجهود لتحسين الإسكان ومعالجة ملف العشوائيات، لضمان توفير مسكن كريم لكل مواطن.

وعن الحوار الوطني، قالت النائبة، إن تعزيز آليات الحوار الوطني لبناء توافق واسع حول القضايا الرئيسية والسياسات العامة، مما يسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية.

تحقيق التنمية الشاملة

وتابعت عضو مجلس النواب، أنه خلال العشر سنوات الماضية، شهدت مصر تحقيق عدد من الإنجازات البارزة التي تمثل خطوات مهمة نحو تحقيق التنمية الشاملة، وتشمل هذه الإنجازات تطوير البنية التحتية على نطاق واسع، وتحسين شبكات الطرق والكباري، إلى جانب تطوير قطاع الطاقة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

كما تم العمل على تحسين الخدمات الصحية من خلال مشروعات ضخمة مثل مبادرة "100 مليون صحة"، التي تستهدف القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

وفي مجال التعليم، تم إطلاق عدة برامج لتطوير المناهج وتحسين بيئة التعليم، إلى جانب التوسع في إنشاء الجامعات الجديدة لاستيعاب أعداد أكبر من الطلاب.

برامج التطوير الحضري وإعادة الإسكان

وأكملت النائبة، حديثها مع الجمهور بالنسبة لملف العشوائيات، فقد شهد تحولات كبيرة من خلال برامج التطوير الحضري وإعادة الإسكان، التي لم تهدف فقط إلى توفير مساكن بديلة لسكان هذه المناطق ولكن أيضًا إلى تحسين نوعية الحياة والخدمات المقدمة لهم، مشيرة إلى أن هذه الجهود تمثل خطوة هامة نحو معالجة أحد أعقد التحديات الاجتماعية والاقتصادية في مصر.

بخصوص المشاركة في الحوار الوطني، أكدت النائبة، علي أنه في ظل الحوار الوطني، هناك تأكيد على أهمية مشاركة جميع الأطراف في صياغة مستقبل البلاد، مما يعكس رغبة في تحقيق توافق وطني يسهم في ترسيخ دعائم الديمقراطية والتنمية المستدامة.

واختتمت عضو مجلس النواب، حديثها: "مع بداية ولاية رئاسية جديدة، تبقى التحديات قائمة ولكن مع وجود رؤية واضحة وتحديد للأولويات، يمكن لمصر أن تواصل مسيرتها نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة تلبي طموحات شعبها. العمل المشترك والإرادة القوية ستكون الركيزة الأساسية لتجاوز التحديات وتحقيق الإنجازات المستقبلية التي يطمح إليها كل مصري".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.