السبت، 05 أكتوبر 2024

09:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الولاية الجديدة للرئيس السيسي تشهد تصنيع أول سيارة كهربائية (تفاصيل)

أرشيفية - النصر للسيارات

أرشيفية - النصر للسيارات

إسلام التمساح

A A

كشف خالد شديد، رئيس شركة النصر للسيارات أنه سيتم صنع أول سيارة كهربائية محلية في مصر والشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة بالشركة 2025، بالتعاون مع شركة صينية ستوطن الصناعة محليا، بجانب تصنيع أتوبيسات جديدة وتشغيل الشركة للفترة المقبلة والاستفادة القصوى من الشركة.

 

جاء ذلك خلال إفطار وزارة قطاع الأعمال العام بحضور الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الاعمال العام ورؤساء الشركات القابضة.

من جانبه أشار المهندس محمد السعداوي، رئيس الشركة القابضة المعدنية إلى أنه خلال 3 أشهر سنجد أتوبيسات النصر للسيارات تسير في شوارع القاهرة، وكذلك بعدها بستة أشهر ستنتشر بشكلٍ كبير حوالي 100 أتوبيس.

وأضاف أنه عام 2025 سيتم تصنيع أول سيارة في مصر تعمل بالكهرباء، لافتا إلى أننا أنفقنا نحو 250 مليون جنيه لتطوير المصانع القائمة وإحياء الشركة المتوقفة منذ سنوات طويلة.

وأضاف شديد، أن صناعة السيارات مبنية على الكم لكى تكون الاستثمارات مجزية، والشركة تعمل على خمسة أنواع من السيارات، موكداً أن صناعة السيارات تحتاج إمكانيات ضخمة ولذلك فإن عملية إنتاج سيارة مصرية 100 في المية أمر صعب في ظل ضعف الإمكانيات التى تحتاجها صناعة السيارات، وأشار إلى أن العمل الحالي يهدف إلى إحياء شركة النصر للسيارات وتطوير أدائها.

الجمهور، وقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search