الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تحالف الأحزاب: الرئيس السيسي أعاد بناء الدولة في 10 سنوات

تحالف الاحزاب المصرية

تحالف الاحزاب المصرية

محمد الأزهري

قال أمين عام تحالف الأحزاب المصرية -42 حزبا سياسيا- النائب تيسير مطر وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أن الأحزاب المصرية شريكة في المشهد السياسي، وبما لها من دور فإنها، تؤكد بوضوح وبموضوعية أن الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي يعبر عن الإرادة المصرية وقام ببناء مصر في 10 سنوات سابقة بما يهيئ البلاد للاستثمار بشكل كبير.

وأضاف أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، لـ"الجمهور"، أن مصر تضاهي في بنيتها الدول المتقدمة ومحل جذب الاستثمارات ضمن أبرز دول العالم، وتنافس بقوة في هذا الجانب، قائلا: السيسي رئيس عظيم لدولة عظيمة، والشعب المصري صمد قناعة وحبا وموقفا وغدا يفرح برئيس منتخب بإرادة وطنية ودعم شعبي وحزبي قوي.

وأوضح أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أن الفترة السابقة فيها مجهود كبير وعظيم وإعادة بناء الدولة مرة تانية بعد ما تعرضت له، ومستقبلنا واعدا، وضموحنا لا يقف عند حد ما تم من بنية بل هناك جديد وكثير وجهد كبير، موجها الشكر لكل من قدم لهذا البلد، وكل من دعم بلده ووقف معها في مواقف رأها الجميع.

ويستعد مجلس النواب المصري، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لعقد الجلسة الخاصة بأداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، ويعرض موقع “الجمهور” قاعة مجلس النواب الجديد، الذى بشهد حلف اليمين من الداخل.

يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم الثلاثاء المقبل، حيث تشهد العاصمة الجديدة فعاليات تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي وبداية الولاية الجديدة.
 

وخلال السطور التالية نرصد في نقاط أبرز المعلومات عن حفل التنصيب:


- موكب الرئيس السيسي يتجه إلى مجلس النواب.
- يستقبل المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب الرئيس السيسي وسط مراسم استقبال رسمية.
- عزف السلام الوطني.
- ستطلق المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسي.
- دخول الرئيس السيسي مجلس النواب ومصافحة كبار رجال الدولة.
- تبدأ الجلسة بتلاوة رئيس مجلس النواب الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة.
- يوجه السيسي كلمة في فعاليات التنصيب للشعب المصري، تتضمن رسائل مهمة في مختلف الملفات وكذلك التأكيد على تطلعات الدولة المصرية خلال سنوات الولاية الجديدة.
- يركز خطاب الرئيس على جوانب المرحلة الجديدة بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية داخليا وخارجيا وعددا من الملفات الداخلية والخارجية والقضايا الإقليمية والدولية ورؤية مصر حيال تلك الملفات والقضايا.
- زيارة النصب التذكاري ووضع أكاليل الورد.
- يرفع الرئيس السيسي العلم إيذانا بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.
- يتفقد الرئيس السيسي العاصمة الجديدة لمتابعة مستجدات تنفيذ عددا من المشروعات داخل نطاق العاصمة الجديدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.