السبت، 05 أكتوبر 2024

08:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة البترول والثروة المعدنية، عهد جديد في قلب الجمهورية الجديدة (صور)

العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

شهيرة أحمد

A A

شهدت وزارة البترول والثروة المعدنية نقلة نوعية هائلة مع انتقالها إلى مقرها الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث باتت تُمثل رمزًا للتطور والتقدم في القطاع الحيوي، مُجسدةً رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

المقر الجديد

يُعد مقر وزارة البترول والثروة المعدنية في العاصمة الإدارية الجديدة تحفة معمارية حديثة، تم تصميمه وفقًا لأعلى المعايير العالمية، مُزودًا بأحدث التكنولوجيا والأنظمة الذكية، مما يُتيح بيئة عمل مثالية لموظفي الوزارة، ويُعزز كفاءة الأداء وتحقيق أفضل النتائج.
يقع المبني ضمن المجمع الوزاري رقم ( 2 ) ويضم وزارات البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة والإنتاج الحربى، بالتفصيل من الناحية اليسرى للمجمع الثالث بجانب مبني خدمة الموظفين.

أهداف استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية

تُركز وزارة البترول والثروة المعدنية على تنفيذ استراتيجية جديدة تهدف إلى زيادة الإنتاجية، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة، ودعم التنمية المستدامة في مصر.

1. الوفاء باحتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والبتروكيماوية والثروات المعدنية وتحقيق معدلات النمو المستهدفة للاقتصاد القومي.

2. تأمين إمدادات البترول والغاز الطبيعي من خلال التوسع في أنشطة البحث والاستكشاف وتنويع المصادر والعمل على تعديل مزيج الطاقة. 

3. تحقيق أعلى قيمة مضافة من الثروات الطبيعية. 

4. بناء كوادر بشرية وطنية ذات كفاءة عالية. 

5. الحفاظ على معايير البيئة والتنمية المستدامة. 

6. تحويل مصر لمركز إقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول. 

7. تطوير وتحديث قطاع البترول ليواكب متطلبات العصر. ​

 مخطط المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة

جدير بالذكر أن المخطط العام للمرحلة الاولي من العاصمة الإدارية الجديدة يشمل الحي الدبلوماسي الذي سيضم كافة السفارات البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالقاهرة حيث من المخطط نقل كافة البعثات الدبلوماسية من مقر إقامتها بأحياء القاهرة المختلفة الى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتم البدء في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية عام 2016 وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 230 ألف فدان وتبعد عن مدينة القاهرة بحوالي 60 كم في اتجاه الشرق، وعن مدينة السويس حوالي 65 كم في اتجاه الغرب.

ومن المخطط أن تستوعب العاصمة الإدارية الجديدة ما يصل إلى 8,5 مليون نسمة عند الانتهاء من جميع المراحل الإنشائية بالكامل وأن تساهم العاصمة الإدارية الجديدة في التخفيف من حدة الازدحام بمدينة القاهرة ومواجهة النمو السكاني السريع.

نقل مقرات الحكومة

في عام 2023 تم نقل مقرات رئاسة مجلس الوزراء، والوزارات، والهيئات والجهات الحكومية. كما تعمل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على الانتهاء من أعمال الإنشاءات المتكاملة للخدمات الخاصة بالسفارات والقنصليات بالإضافة الي مباني بعض السفارات كنماذج جاهزة للانتقال والسكن بمنطقة الحي الدبلوماسي الذي يعد أحد أكبر المشروعات التي تستثمر فيها الشركة بالمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.

مناطق هامة أخرى في العاصمة الإدارية الجديدة

كما تتضمن العاصمة الإدارية الجديدة حي المال والأعمال وهو من أهم المناطق الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث يضم مقر البنك المركزي والبورصة المصرية فضلا عن المقرات والمكاتب الإقليمية لكبرى الشركات والبنوك المصرية والعالمية، بالإضافة الي الأحياء السكنية التي تضم عدد ضخم من الوحدات السكنية المتميزة والمتنوعة من حيث المساحات وتتميز بتكامل كبير في الخدمات والمرافق العامة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search