الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس عاطل 6 سنوات لشروعه في قتل مواطن ونجله في الجيزة

حبس

حبس

شيماء عمار

A A

قضت محكمة جنايات الجيزة بالحبس لمدة 6 سنوات مع الشغل للمتهم" ع.م" عاطل ويبلغ من العمر 54 عاما، لشروعه في قتل مواطن ونجله باستخدام مادة حارقة بسبب خلافات بينهم في الجيزة.

شروع في قتل 

ووجهت النيابة العامة للمتهم" ع.م" أنه شرع في قتل المحلى عليه"  إ. ع" عمدا مع سبق الإصرار على ذلك بأن بيت النية وعقد العزم المزمعا على قتله.
وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه أعد لتلك الغاية مادة كيميائية حارقة، وما إن ظفر به حتى قذفه بتلك المادة المار بيانها قاصدا قتله محدثاً إصاباته عن حرق كيميائي بالوجه واليدين والموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالتحقيقات.

وجاء بأمر الإحالة الخاصة بالجناية، إلا أن أثر جريمته قد خاب لسب لا دخل لإرادته به وهو تدارك المجنى عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

اتهامات النيابة العامة 


وتضمنت الاتهامات الموجه للمتهم أنه شرع في قتل الطفل المجنى عليه "  ع. إ" عمدا مع سبق الإصرار على ذلك بأن بيت النية وعقد الغره  على قتل المجنى عليه الأول، وأعد لتلك الغاية مادة كيميائية حارقة، وما إن قذف الأول بالمادة المار بيانها قاصدا قتله وإصابته بحروق من الدرجة الأولى والثانية بالوجه والرقبة والكتف الأيمن والساق اليسرى والزراع الأيسر والموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالتحقيقات، إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لا دخل الإرادته به وهو تدارك المجنى عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وكما وجهت النيابة العامة للمتهم أنه أحرز أداة مادة كيميائية حارقة  مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.