الثلاثاء، 30 يوليو 2024

12:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس حكومة إسبانيا يبدأ جولته في الشرق الأوسط لمناقشة قضية فلسطين

رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز

رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز

مارسيل أيمن

A A

بدأ رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز، اليوم الاثنين، جولته في الشرق الأوسط والتي من المقرر أن تستغرق ثلاثة أيام، لبحث آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، الاعتراف بفلسطين.
 

وأفادت صحيفة «الباييس» الإسبانية، أن رئيس الحكومة سيزور الأردن والمملكة العربية السعودية وقطر، وذلك من أجل بحث أزمة الحرب في غزة، مؤكدة أنه سيصادق على ضرورة وقف إطلاق النار الذي يسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وذلك في الاجتماعات التي سيعقدها في عمان مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وفي الرياض مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وفي الدوحة مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

الزيارة الأولى منذ منذ خمسة عشر عامًا

وأكدت الصحيفة أن الزيارة «بيدرو سانشيز» تعد الزيارة الأولى لرئيس تنفيذي إسباني إلى الأردن والمملكة العربية السعودية منذ خمسة عشر عامًا، والأولى إلى قطر منذ ثلاثة عشر عامًا، منذ أن كان خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو آخر من قام بذلك في عامي 2009 و2011، على التوالي.

وقام رئيس الحكومة بهذه الجولة في الشرق الأوسط بعد أسبوع واحد فقط من التزامه مع ثلاثة رؤساء وزراء أوروبيين آخرين من أيسلندا ومالطا وسلوفينيا، بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واستغل بيدرو سانشيز اجتماع المجلس الأوروبي الأخير الذي انعقد في بروكسل لجذب القادة إلى فكرته الخاصة بحل الصراع بين إسرائيل وفلسطين، ويصر الرئيس الإسباني أيضًا على أن تستضيف إسبانيا مؤتمرًا للسلام يسمح له بترسيخ حل لصراع الحرب.

كما أشارت الصحفية خلال تقارير صحفية أن هذا الالتزام خطوة جديدة في نية سانشيز الاعتراف بالدولة الفلسطينية، لأنه في مناقشة تنصيبه التزم بالفعل بالعمل من أجلها، وأعلن في بداية شهر مارس أنه سيقترح هذا الاعتراف على البرلمان في هذه الهيئة التشريعية. وهو الموقف الذي أشادت به الدول العربية، ومن المؤكد أنه سيحظى بتقدير الزعماء الذين سيلتقي بهم في هذه الجولة في الأردن والمملكة العربية السعودية وقطر - وجميعهم مؤيدون لموقف بيدرو سانشيز.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.