السبت، 06 يوليو 2024

01:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سقوط تشكيل عصابي تخصص في الترويج لصناعة الأدوية والعقاقير المقلدة

أرشيفية- عقاقير

أرشيفية- عقاقير

أمة الله عمرو

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على 11 شخص “لـ3 منهم معلومات جنائية سابقة”، بتهمة الاتجار في الأدوية المحظورة والعقاقير الطبية المقلدة عن طريق استغلال طبيعة عملهم واختصاصهم الوظيفي كون الأول مالك مخزن أدوية والثاني مالك مطبعة.

سقوط تاجر أدوية محظورة وعقاقير مقلدة

وكانت البداية عندما وردت معلومات للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من بقيام عدد من الأشخاص، يقيموا في نطاق محافظة القاهرة، يستغل أحدهم وظيفته بالترويج والبيع والتسويق، للعقاقير والأدوية المقلدة، بهدف وغرض استثمارها وتحقيق المكاسب المالية بشكل سريع، مقابل التحصل على أموال ومبالغ مالية.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية إلى موقع البلاغ، وتم التحري والتأكد من صحة المعلومات، وتم تحديد هويتهم، ورصد موقعهم، وتم إلقاء القبض عليهم متلبسين داخل مخزن مستأجر في نطاق دائرة القسم، متخذين من نطاقه مسرحًا لمزاولة تجارته.


تجارة أدوية محظورة وتزوير نشرات مقلدة

وبتفتيش المخزن خلال تواجدهم، تم العثور على "سيارتين – الأدوات المستخدمة في طباعة وصناعة الأغلفة والنشرات الداخلية - كمية من الأغلفة الفارغة والنشرات الداخلية للأدوية "مقلدة" – بعض الأدوية المقلدة – كميات كبيرة من المواد الخام المستخدمة في صناعة الأدوية -  كمية كبيرة من عبوات المنشطات التي يتم ترويجها، دون ترخيص ومنتهية الصلاحية"، وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، اعترفوا بارتكابهم للواقعة، وأقروا بنشاطهم الإجرامي لترويج وتوزيع منتجاته المحظور بيعها في الأسواق، وغير المرخصة أو لها تصريح طبي لترويجها، لتحقيق الأرباح والمكاسب المالية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.
 

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما جرائم ترويج الأدوية والمنشطات المحظور تداولها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.