الخميس، 11 يوليو 2024

10:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق اليوم الاثنين 1 إبريل 2024

الدواجن

الدواجن

أحمد مبروك

شهدت أسعار الدواجن البيضاء تباينا ملحوظا في الأسواق اليوم الاثنين  1 أبريل، ويرصد موقع «الجمهور» أسعار الدواجن اليوم الاثنين في الأسواق، سواء الدواجن البيضاء أو الحمراء وفقاً لبورصة الدواجن.

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الاثنين نحو 91 جنيهًا في المزرعة، وتراوح السعر في المحلات من 101 جنيه إلى 110 جنيهات للمستهلك حسب المنطقة.

سعر الفراخ البلدي اليوم الاثنين 


 

وتراوح سعر الفراخ البلدي اليوم الاثنين، من 98 إلى 101 جنيهًا في المزرعة، ويتراوح سعر كيلو الفراخ البلدي من 110 إلى 120 جنيهًا للمستهلك.

أسعار البانيه والشيش طاووق اليوم الاثنين

سجل سعر كيلو البانيه بين 200 و240 جنيها، أما سعر الشيش طاووق فتراوح بين 200 و220 جنيها، والأوراك بين 90 و110 جنيهات، وسجل سعر كيلو الكبدة 120 جنيها، وتختلف الأسعار حسب كل منطقة.

 

تراجع الأسعار الفترة الحالية ما بين 7 و 10 جنيهات

وقال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن، إن الأسعار الفترة الحالية شهدت تراجعا يتراوح ما بين 7 و 10 جنيهات، وذلك لجهود الحكومة الفترة الحالية في ضبط الأسعار في الأسواق.

وأكد رئيس شعبة الدواجن على أنه لا توجد مشكلة سواء في الأعلاف أو الأدوية مشيراً إلى توافر كافة الاحتياجات.

وأرجع «السيد» تراجع أسعار الدواجن لثبات سعر الدولار وتراجعه في السوق السوداء، ومن المتوقع أن تشهد الأسواق الفترة المقبلة تراجعا كبيرا.

واتخذت الحكومة العديد من الإجراءات لضبط أسعار السلع والتي جاءت كالتالي :
العمل على تدبير النقد الأجنبي اللازم للإفراج الجمركي عن البضائع المتراكمة في الموانئ، بجانب تراجع سعر الدولار من أعلى مستوى 75 جنيهًا إلى أقل من 50 جنيها، بعد تطبيق نظام سعر صرف مرن للجنيه أمام العملات الأجنبية.

كما عملت الحكومة على الإفراج عن بضائع متراكمة في الموانئ تزيد قيمتها عن 4.5 مليار دولار، فيما خرجت بضائع من الموانئ بقيمة 2.8 مليار دولار، وتبقى بضائع بقيمة 1.7 مليار دولار متوقفة على إنهاء الإجراءات الورقية.

كما عقدت الحكومة اجتماعا مع التجار والمصنعين لخفض أسعار السلع بنسبة تتراوح من 15 إلى 20% خلال 48 ساعة حتي يصل الانخفاض إلى 30% الفترة المقبلة والإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماعات مجلس الوزراء الفترة الحالية هدفها ضبط الأسواق، وذلك بعد ارتفاعها الفترة الماضية.

وأوضح متحدث الحكومة في تصريحات لـ«الجمهور»، أن الدولة تسعي جاهدة لتوفير السلع والمنتجات والعمل على خفضها في الأسواق، موضحا وجود خطة لضبط ذلك.

وأشار متحدث الحكومة إلى أن أسعار السلع الأساسية شهدت تراجع في الأسواق وأبرزها الزيت والعدس والمكرونة والأرز وغيرها.

ضبط الأسواق وضخ السلع في الأسواق

ولفت إلى أن الدولة لديها استراتيجيات للتدخل في ضبط الأسواق وضخ السلع في الأسواق لتصل نسبة الانخفاض إلى 30% خلال الفترة المقبلة.

وتابع: «معارض أهلا رمضان التي نراها في الفترة الحالية هي ضمن جهود الدولة في زيادة المعروض في الأسواق وضبط الأسعار، حيث يتم تنفيذ المعارض على مستوي المحافظات، إضافة إلى المنافذ المتنقلة في القري وغيرهم».

وأكد «الحمصاني» أن الزيادة في المعروض ينتج عنه تراجع في الأسعار، خاصة السلع الأساسية التي يحتاجها جميع المواطنين
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.