السبت، 06 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمل جديد، أهال غزة يترقبون وصول سفينة ثانية محملة بالمساعدات

غزة

غزة

أحمد محمود

ينتظر الفلسطينيون في قطاع غزة أمل جديد بعد اقتراب وصول مساعدات تضم أكثر من مليون وجبة غذائية، خلال أيام، مع تغير مواقف كثير من الدول تجاه الأحداث في غزة، وإرسال مساعدات للقطاع المحاصر من قبل الاحتلال.

أكثر من مليون وجبة ستصل بعد 65 ساعة

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “أكثر من مليون وجبة ستصل بعد 65 ساعة، أمل جديد من قبرص لأهالي قطاع غزة المحاصر"، فبين عدوان إسرائيلي غاشم وزيادة التحذيرات الدولية من خطورة الوضع الإنساني المتردي في غزة يترقب أهالي القطاع المحاصر أملا جديدا في حدوث انفراجه ولو بسيطة في ملف المساعدات الإنسانية بالتزامن مع إبحار سفينة ثانية محملة بمساعدات من ميناء لارنكا القبرصي. 

أعلن المتحدث باسم الحكومة القبرصية، مغادرة السفينة جينفر باتجاه القطاع رفقة عدة سفن على متنها حوالي 400 طن من المساعدات الإنسانية.

وأوضح أن السفينة جزء من أسطول نظمته جمعيتان خيريتان مقرهما الولايات المتحدة وإسبانيا، وتضم الشحنات مواد غذائية مثل الأرز والدقيق والبقوليات والخضراوات المعلبة، 

وأكد أن السفينة ستستغرق نحو 65 ساعة للوصول إلى غزة، حيث أنشئ رصيف ميناء مؤقت لإفراغ الحمولة. 

 

الموقف الإسباني من الحرب في غزة

فيما قالت الدكتورة هنا جلول، ممثلة لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الإسباني، إن قطاع غزة يعاني من أزمة إنسانية ومجاعة مستمرة دون وجود بوادر لتوقف إسرائيل عن هذه الأعمال غير الإنسانية.

وأضافت خلال تصريحات لها على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، لا توجد نية لدى إسرائيل لوقف إطلاق النار، موضحةً: "رئيس الوزراء الإسباني طالب أكثر من مرة في البرلمان بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية". 

وتابعت: "طلبنا أيضًا عقد مؤتمر سلام لوقف الحرب في غزة، ودعمنا إجراءات محكمة العدل الدولية، مواصلة: “رئيس الحكومة اتفق مع إيرلندا وسلوفينيا على بعض الخطوات من أجل الاعتراف بدولة فلسطين”.

وأضافت جلول: "نؤيد تطبيق قرارات الشرعية الدولية، ونعارض التهجير القسري للفلسطينيين، وندعو إلى دعم القضية الفلسطينية وحل الدولتين".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية