الأحد، 07 يوليو 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تنجح المظاهرات فى الضغط على حكومة نتنياهو لقبول شروط المقاومة؟

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

تجمع آلاف المتظاهرين أمام وزارة الدفاع بتل أبيب، مطالبين بالإطاحة بحكومة نتنياهو، وعودة الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

تُشكل مظاهرات أسر المحتجزين الإسرائيليين، مزيدا من الضغط على حكومة نتنياهو المتطرفة، التي تتهرب من إتمام صفقة تبادل الرهائن مع المقاومة الفلسطينية، للحفاظ على أمد بقائها في السلطة.

تخبط حكومة نتنياهو المتطرفة 

في هذا السياق قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إنه ليس لإسرائيل أي خيارات بسبب التخبط في الحكومة المتطرفة والشارع الإسرائيلي الذي يضغط بضرورة إبرام صفقة تبادل للمحتجزين.

وأضاف فهمي، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، لن تجرؤ إسرائيل على دخول رفح الفلسطينية عسكريا، بسبب الخلافات بين نتنياهو والإدارة الأمريكية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تحاول إرهاب إسرائيل للتراجع عن فكرة دخول رفح الفلسطينية عسكريًا من خلال ورقة الدعم العسكري والأسلحة.

وأوضح فهمى، أن الداخل الإسرائيلي مذبذب ومتهلهل، مؤكدًا أن اعتماد إسرائيل القوة العسكرية في غزة من أجل حفظ ماء الوجه، وإخفاء الفشل الذي يواجهونه في القطاع.

نتنياهو يتهرب من عقد أي هدنة فى غزة 

فيما قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي، إن مصر تمارس ضغوطًا من أجل إيقاف إطلاق النار في غزة، وإدخال المساعدات إلى القطاع.

وأضاف مطاوع، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن نتنياهو يحاول التهرب من عقد أي هدنة في غزة، وهو يعلم أن بداية أي هدنة ستزيد من الضغوط على إسرائيل، وستتحول لوقف إطلاق النار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.