الأحد، 07 يوليو 2024

05:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو يتحدى القانون الدولي، بمجزرة مستشفى شهداء الأقصى

غزة

غزة

أحمد محمود

قال المركز الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب مجزرة جديدة بقصف خيام الصحفيين والنازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، مما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي، المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال، ودعي المنظمات الدولية والإقليمية إلى إدانة الجرائم الإسرائيلية، محملا الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تقدم الدعم العسكري والسياسي للاحتلال، وتعطيه الضوء الأخضر لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء والنازحين.

جيش الاحتلال يدمر 1,050 منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب على مدار 13 يوماً من اقتحام مجمع الشفاء الطبي جرائم تدمير  1050 منزلاً، وقتل أكثر من 400 شهيد واعتقال وتعذيب المئات من المرضى والنازحين والطواقم الطبية في محيط مجمع الشفاء الطبي.

وأوضح لمكتب الإعلامي الحكومي، أن جيش الاحتلال لازال يحتجز 107 مرضى محاصرين داخل مجمع الشفاء في ظروف غير إنسانية، دون ماء، ودون دواء، ودون طعام، ودون كهرباء، من بينهم 30 مريضاً مُقعداً وقرابة 60 من الطواقم الطبية، ويمنع الاحتلال كل محاولات إجلاء هؤلاء المرضى من خلال المؤسسات الدولية، مما يضع حياتهم على المحك وفي خطر محدق.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي، كل دول العالم الحر بالخروج من مربع الصمت والتنديد إلى اتخاذ المواقف العملية والإجراءات الحقيقية لوقف حرب الإبادة الجماعية.

متحدث فتح: نتنياهو يرى أنه فوق القانون الدولي

من جانبه قال عبد الفتاح دولة، متحدث حركة فتح الفلسطينية، إن بنيامين نتنياهو لا يهتم بأي قرارات دولية، وكل ما يهمه فقط هو كيفية التمسك بكرسي السلطة.

وأوضح خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو ماض في حربه على قطاع غزة، ولابد من ترجمة كل القرارات الدولية على أرض الواقع، لافتا إلى أن بنيامين نتنياهو يرى أنه فوق القانون الدولي، مؤكدًا أن المجتمع الدولي عليه مسئولية كبيرة في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، الذي يواجه الإبادة الجماعية.

وأكد المتحدث باسم حركة فتح، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لديها القدرة على إيقاف البطش الذي يفرضه نتنياهو، من خلال إيقاف إرسال السلاح للحكومة الإسرائيلية المتطرفة والضغط على دولة الاحتلال.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.