الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيها ليلة خير من ألف شهر

الأعمال الـ6 المستحبة في العشر الأواخر من رمضان

فضل العشر الأواخر في شهر رمضان

فضل العشر الأواخر في شهر رمضان

نور الشايب

A A

بدأت العشر الأواخر من شهر رمضان ويسعى كل مسلم لاغتنام الفرصة والفوز بالثواب العظيم الذي أعده الله للصائمين والعابدين في الثلث الأخير من شهر رمضان، لعل الله ينظر بعين الرضا لعباده ويعتقهم من النار، وهو أمل كل مسلم صادق.

وللعشر الأواخر من رمضان فضل عظيم، ففيهن ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، كما ذكرها الله عز وجل في كتابه الكريم، وفي السطور الآتية يستعرض موقع «الجمهور» الأعمال المستحبة في العشر الأواخر من شهر رمضان، وهي كالتالي:

1-قراءة القرآن

يفضل في شهر رمضان الإكثار من تلاوة القرآن الكريم، وذلك لمضاعفة الثواب والأجر، ولأهمية الشهر العظيم.

2-الدعاء

يعتبر الدعاء من أكثر العبادات المستحبة في العشر الأواخر من شهر رمضان خاصة في ليلة القدر والتي هي خير من ألف شهر.

3-الذكر والتهليل

يعتبر الذكر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك له فضل كبير على المسلم وإنزال الهدوء والسكينة على روحه.

4-الإكثار من الصدقة والزكاة

يعتبر الإنفاق في سبيل الله من أفضل الأعمال في رمضان بالتزامن أيضا مع إخراج زكاة الفطر التي يجب إخراجها قبل صلاة العيد لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

5-قيام الليل

تتميز صلاة قيام الليل بفضلها العظيم في شهر رمضان وخاصة في العشر الأواخر من الشهر الكريم، امتثالا بسيدنا محمد صل الله عليه وسلم لأنه كان يقوم الليل، وكان دائما ما يحث الصحابة على فضل قيام الليل لما لها من فضل عظيم في زيادة الحسنات ورفع الدرجات ونيل منزلة عظيمة وتطهير القلوب.

6-الاعتكاف

والاعتكاف هو التفرغ لعبادة الله عز وجل، ويذكر أن أفضل أوقات الاعتكاف في العشر الأواخر في شهر رمضان الكريم، امتثالا برسول الله محمد صل الله عليه وسلم كان يعتكف في العشر الأواخر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search