الأحد، 07 يوليو 2024

02:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد 16 عاما من «هروبه»، عصام الحضري يظهر بقميص الأهلي مجددا

عصام الحضري بقميص الأهلي

عصام الحضري بقميص الأهلي

حسين العجيلي

بعد مرور قرابة 16 عامًا على هروبه من الأهلي، يظهر عصام الحضري من جديد داخل جدران القلعة الحمراء، هذه المرة هي الأولى التي يرتدي فيها «السد العالي» قميص «الأحمر»، منذ واقعة هروبه الشهيرة إلى سويسرا.

وظهر الحضري مساء اليوم السبت، داخل الأهلي، حيث تواجد في الدورة الرمضانية، التي يقيمها رجل أعمال شهير، بفرع النادي بمدينة نصر.

قصة هروب عصام الحضري

في واقعة هي الأشهر من نوعها في الكرة المصرية، تسلل عصام الحضري إلى مطار القاهرة متوجهًا إلى سويسرا، بعد تتويجه مع منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية 2008، وتألقه بشكل لافت أثناء مشاركته في البطولة، ولم يُخبر أحد بنيته الرحيل عن القلعة الحمراء، بل خاض قبلها بيوم مباراة مع الأهلي ضد المصري البورسعيدي في بطولة الدوري الممتاز، ليتفاجأ حينها الجميع بهروبه إلى سويسرا، وتعاقد مع نادي سيون السويسري.

عصام الحضرى من بطل قومى إلى هارب عظيم - اليوم السابع

ولم تكن مسيرة الحضري لامعة في أوروبا، ولم يقدم المردود المناسب، حيث تلقت شباكه مع نادي سيون خلال 37 مباراة شارك فيها نحو 57 هدفاً وحصل على 5 إنذارات صفراء وطرد مباشر، بينما حافظ على نظافة شباكه في ثماني مواجهات فقط مع الفريق.

الحضري يقود فريقه سيون إلى التعادل أمام مضيفه نيوشاتل - جريدة الجريدة  الكويتية

وبرر عصام الحضري هروبه من النادي الأهلي، أنه استند إلى المادة 17 من لوائح «الفيفا»، التي تتيح للاعب الذي تجاوز عمره الثامنة والعشرون أن يفسخ عقده من طرف واحد، بشرط استيفائه مدة الحماية القانونية والمقدرة بـ«عامين» من تعاقده مع ناديه بشرط إبلاغه كتابيًا برغبته في فسخ العقد قبل 15 يوما من تاريخ انتهاء الموسم الكروي.

ندم عصام الحضري

 وسرعان ما شعر عصام الحضري بالندم، ولم يمر سوى عامين، ليظهر الحضري في أحد البرامج التلفزيونية، ويبكي على الهواء، من أجل العودة من جديد إلى أحضان القلعة الحمراء، وذلك بعد تحقيق الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز، موسم 2009-2010.

وأكد عصام الحضري على انتمائه الشديد لنادي الأهلي، وأن كل الإنجازات والنجاحات التي حققها كانت بفضل الأهلي قائلًا :«الأهلي خيره عليا».
ووجه عصام الحضري رسالته إلى مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة حسن حمدي وقتها، مقدمًا لهم الاعتذار قائلًا: «أنا بتأسف للنادي الأهلي من أصغر واحد في الأهلي لأكبر واحد»، مشددًا على أنه إذا عاد به الزمن لن يُقدم على الهروب من النادي الأهلي بهذه الطريقة.

رد جماهير الأهلي

لم تتأثر جماهير الأهلي بدموع الحضري، ومن قبلهم مجلس إدارة الأهلي بقيادة حسن حمدي، والذي عبرت نه الجماهير الحمراء في مباراة فريقهم ضد الإسماعيلي، موسم 2010، حيث رفعت الجماهير الحمراء لافتة «الهارب، دموع في عيون وقحة».

وفي ذات المباراة، اتفقت جماهير الأهلي وجماهير الإسماعيلي على الهتاف ضد الحارس المخضرم، حيث ترى جماهير الأحمر أنه هرب ولم يستحق التواجد داخل القلعة الحمراء، وجماهير الإسماعيلي ترى أنه ينكر جميل الدراويش عليه، بعد مساعدته للعودة من جديد للظهور في الدوري المصري.

الحضري والعفو الرئاسي

وتمر الأيام ليفجر حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي الأسبق، مفاجأة كُبرى حول شكوى عصام الحضري لرئيس الجمهورية الأسبق «محمد حسني مبارك»، ضد مجلس الأهلي الذي كان يرأسه في ذلك الوقت من أجل العودة مرة أخرى إلى صفوف القلعة الحمراء.

عصام الحضري ينعي حسني مبارك: كنت نعم الأب والقائد - آخر الأخبار : البلاد

وذكر حسن حمدي أن حلقة الوصل في هذا الأمر كان «زكريا عزمي» وهو من أبلغه برسالة حسني مبارك في هذا التوقيت، ولكنه أوضح له حقيقة ما قام به الحضري، وهو ما استنكره رئيس الجمهورية وأيد قرار النادي الأهلي في تلك اللحظة.

ولم ييأس عصام الحضري عند هذا الحد، بل كرر مرارً وتكرارًا في معظم المناسبات التي يظهر بها على الفضائيات، أنه نادم على فعلته، وأنه يحلم بإنهاء حياته الكروية داخل جدران النادي الأهلي، الأمر الذي رفضه الجميع داخل القلعة الحمراء، تنفيذًا لمبادئ النادي.

ألقاب عصام الحضرى مع النادى الأهلي

وتوج صاحب الـ 51 عامًا  مع الأهلي بـ 19 بطولة، ممثلة في: «8 ألقاب بطولة الدوري المصري، و3 ألقاب بطولة كأس مصر، و 4 كأس السوبر المصري، و4 بطولات دوري أبطال إفريقيا 2001، 2005، 2006، وثلاث ألقاب سوبر إفريقي وبرونزية كأس العالم للأندية 2006».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.