السبت، 05 أكتوبر 2024

08:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ياسر عمر: البرلمان يتسلم مشروع الموازنة الجديدة غدا، ولا أعباء جديدة على المواطنين

النائب ياسر عمر

النائب ياسر عمر

محمد النجار

A A

تحدث النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن تفاصيل استلام مجلس النواب للموازنة الجديدة للدولة للعام المالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

وقال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الموازنة الجديدة للدولة للعام المالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ لن تحمل المواطن أي عبء بل ستخفف من آثار الأزمات العالمية والحروب داخل المنطقة، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف ترشيد الإنفاق فى الموازنة الجديدة لمواجهة العجز، على أن تكون موازنة تصحيحية للعودة لمسار النمو.

وأشار أن الموازنة الجديدة تشهد زيادة مخصصات الأجور إلى ٥٧٣ مليار جنيه، وذلك من أجل استعجاب الحزمة الأخيرة التي وجه بتنفيذها الرئيس عبدالفتاح السيسى، تخفيفًا عن المواطنين، مؤكدًا أن الدولة ملتزمة بالمسار الذى اتبعته منذ قيادة الرئيس السيسى من خلال تحسين أجور العاملين بالدولة، لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين أوضاعهم المادية.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الموازنة الجديدة تشمل كذلك زيادة مخصصات الصحة والتعليم بهدف تعزيز استراتيجية بناء الإنسان المصرى، كما تتضمن زيادة مخصصات تحسين مستوى معيشة المواطنين وتعزز بزيادة الإنفاق على الحماية الاجتماعية، بهدف تخفيف الأعباء عن متوسطى ومحدودى الدخل.

ولفت إلى زيادة الدعم المخصص فى الموازنة الجديدة، مع عدم فرض أى أعباء ضريبية جديدة على المواطنين أو المستثمرين تجاوبًا مع هذه السياسة، ويجرى رفع مخصصات تحسين أجور العاملين بالدولة لتصل إلى ٥٧٣ مليار جنيه فى العام المالي المقبل، وذلك لاستيعاب الحزمة الأخيرة، مقارنة بمخصصات قدرها ٤٧٠ مليار جنيه فى الموازنة الحالية.

وشدد على ضرورة أن تكون هناك مجموعة من الأهداف المرتبطة بالموازنة الجديدة، منها مواصلة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لخفض الدين العام للموازنة وأعباء خدمته والحفاظ على الانضباط المالي، وضمان الاستدامة المالية للموازنة العامة للدولة.

ونوه إلى ضرورة أن تراعى الموازنة العامة كل ما يتعلق بتعزيز حزم الحماية الاجتماعية جنبًا إلى جنب مع مواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على زيادة وتحفيز الصادرات، وتعزيز الصناعة ودور القطاع الخاص فى تحقيق التنمية، دون تجاهل تداعيات الأوضاع الاقتصادية العالمية والإقليمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search