السبت، 06 يوليو 2024

01:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الثلاثاء المقبل، تفاصيل حفل تنصيب الرئيس السيسي وتأدية اليمين الدستورية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم الثلاثاء المقبل، حيث تشهد العاصمة الجديدة فعاليات تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي وبداية الولاية الجديدة.
وخلال السطور التالية نرصد في نقاط أبرز المعلومات عن حفل التنصيب:
-    موكب الرئيس السيسي يتجه إلى مجلس النواب.
-     يستقبل المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب الرئيس السيسي وسط مراسم استقبال رسمية.
-     عزف السلام الوطني.
-     ستطلق المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسي.
-      دخول الرئيس السيسي مجلس النواب ومصافحة كبار رجال الدولة.
-     تبدأ الجلسة بتلاوة رئيس مجلس النواب الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة.
-     يوجه السيسي كلمة في فعاليات التنصيب للشعب المصري، تتضمن رسائل مهمة في مختلف الملفات وكذلك التأكيد على تطلعات الدولة المصرية خلال سنوات الولاية الجديدة.
-     يركز خطاب الرئيس على جوانب المرحلة الجديدة بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية داخليا وخارجيا وعددا من الملفات الداخلية والخارجية والقضايا الإقليمية والدولية ورؤية مصر حيال تلك الملفات والقضايا.
-     زيارة النصب التذكاري ووضع أكاليل الورد.
-     يرفع الرئيس السيسي العلم إيذانا بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.
-     يتفقد الرئيس السيسي العاصمة الجديدة لمتابعة مستجدات تنفيذ عددا من المشروعات داخل نطاق العاصمة الجديدة.

«اليمين الدستورية»
تنص المادة 144 من الدستور المصري على التالي: يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وتنص المادة  109 من لائحة مجلس النواب على أن يعقد المجلس جلسة خاصة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية يؤدي فيها رئيس الجمهورية اليمين المنصوص عليها فى المادة 144 من الدستور.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.