الخميس، 11 يوليو 2024

04:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السلاسل التجارية والشركات الغذائية تسلم قوائم الأسعار الجديدة للسلع بتخفيضات 30%

أرشيفية - السلع

أرشيفية - السلع

إسلام التمساح

أعلن اتحاد منتجي الدواجن عن خفض أسعار الدواجن بنسبة وصلت لـ 20%، حيث انخفضت أسعار الدواجن من 104 جنيهات لـ 93 جنيها، في أقل من 72 ساعة.

وتأتي تلك الانخفاضات تزامنا مع توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بخفض الأسعار في إطار مبادرة وطنية لخفض الأسعار.

تخفيضات على أسعار الدواجن 20% 

والتزم كل من اتحاد الصناعات والغرف التجارية بالإعلان عن مبادرة وطنية لخفض الأسعار، وأعلن الاتحادان في بيان إطلاق المبادرة بشكل رسمي، وبدء التطبيق منذ 3 أيام.

من ناحية أخرى بدأ عدد من السلاسل التجارية في إعادة تسعير المنتجات والسلع بشكل جديد خلال اليومين الماضين، حيث خفضت السلاسل الأسعار بنسبة وصلت 15%، بعد المطالبات الأخيرة لرئيس الوزراء مصطفى مدبولى.

من جانب آخر قال أحمد نبيل عضو اتحاد منتجي الدواجن، أن الطلب مرتفع على الدواجن في الوقت الحالي، بسبب انخفاض أسعارها مقارنة بأنواع البروتين الأخرى من لحوم حمراء وأسماك، والتى يرتفع الطلب على شرائها خلال شهر رمضان الذى ينمو به الطلب على الأغذية.

وتوقع  عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، تراجع أسعار الدواجن بنحو 20% بعد انتهاء شهر رمضان، ليهبط الكيلو إلى 79 جنيها، وذلك بدعم من تراجع تكاليف الإنتاج بعد الإفراجات عن خامات الأعلاف ومن ثم زيادة المعروض منها ما أدى إلى تراجع أسعارها.

كارفور وسبينس يبدأن بالتخفيض بشكل رسمي

من ناحية أخرى كشفت مصادر بالسلاسل التجارية "كارفور" وسبينس"، عن تغيير قوائم السلع بتخفيضات وصلت لـ20%، فيما شدد المصادر لـ"الجمهور"، هناك عروض كثيرة ستقوم بها السلاسل للمستهلكين في القريب لزيادة نسب الخفض في السلع والأسعار في العموم لنسبة ستصل لـ47%.

من جانب آخر قال علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن أسعار البقوليات والسلع انخفضت أسعارها بعد الاتفاق مع المنتجين والسلاسل التجارية خلال الأيام الماضية لخفض الأسعار وفقًا لتوجيهات الحكومة، مضيفاُ أن أسعار الفول والعدس انخفضت بنحو 24% والزيوت بحوالى 25% والمكرونة والدقيق 15%.

وأشار عز، إلي أن الاتحاد العام طالب السلاسل التجارية بوضع السعر الجديد وبجانبه القديم حتى يتأكد المستهلك من نسبة الانخفاض.

وأضاف أن «السلاسل التجارية » سيقوم بتطبيق نسبة التخفيضات الجديدة التي أقرها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في اجتماعه الأخير مع المسئولين في الغرف التجارية والمصنعين في اتحاد الصناعات بهدف خفض أسعار السلع بنسب تتراوح بين 20 و30%.

انخفاض السكر والزيت والأرز والدقيق 

من جانبه قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الشركات أرسلت بالفعل تتبع مبادرة الحكومة، فيما وصل سعر كيلو الأرز قبل أن يتم تطبيق التخفيضات الجديدة يُسجل نحو 27 جنيهًا، والمكرونة تتراوح أسعارها ما بين 13 و20 جنيهًا كل على حسب النوع، والزيت يُسجل 48 جنيهًا للتر، والدقيق تتراوح أسعاره ما بين 27 و39 جنيهًا، والسكر يُسجل 27 جنيهًا.


جهينه وعبور لاند يخفضان اسعارهما

من ناحية أخرى كانت قد أعلنت كل من جهينه وعبور لاند عن تخفيضات لسلع غذائية مثل الألبان والجبن والعصائر بنسب وصلت 18% على الألبان، و15% على العصائر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.