السبت، 06 يوليو 2024

02:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الزراعة: التخفيضات في «خير مزارعنا» تصل 40% واللحمة بـ270 جنيها

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

إسلام التمساح

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في لقاء خاص من داخل معرض "خير مزارعنا لأهالينا بالدقي" في الجيزة، أن الوزارة استقبلت الكثير من طلبات المواطنين لاستمرار المعرض لما بعد شهر رمضان.

وأكد القصير، أن الطلبات التي تلقتها الوزارة تأتي لما يتميز به معرض “خير مزارعنا لأهالينا" بالدقي من تخفيضات تصل لـ 40% لأكثر من 200 سلعة استراتيجية أبرزها اللحوم بـ 270 جنيها للكيلو والأسماك والدواجن والخضروات.

وأضاف الوزير، أن حركة البيع بالمعرض كبيرة ومستمرة، مضيفاً أن المعرض يقع علي مساحة 2000 متر ويضم 70 جناحا لأكثر من 200 سلعة، مشيراً إلي أن المعرض متسمر منذ 40 يومياً، لافتاً إلي أن التخفيضات تصل لأكثر من 30%، حيث يستهدف العارضون توفير كافة السلع بشكل وبسعر مقبول.

وأكد الوزير، أن توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي لتخفيض الأسعار خلال لقائه الأسبوع الماضي مع وزير التموين وممثلي رجال الأعمال باتحادي الغرف والصناعات، مضيفاً بالفعل هناك انخفاضا كبيرا في الأسعار وبشكل جيد، وهناك إقبال كبير من المستهلكين علي المعرض.

من ناحية أخري، قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن العديد من المنتجين والسلاسل التجارية خفضت أسعار العديد من السلع، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه العديد من السلع انخفضت أسعارها اليوم بالأسواق، أبرزها الفول والعدس بنسبة تصل إلى 24%، والأرز 18.8% والزيوت من 25% والمعكرونة والدقيق 15%، لافتا إلى أنه تم التوافق مع المنتجين على انخفاض الأسعار بشكل فوري.

وتوقع الدكتور علاء عز، استمرار خفض الأسعار خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا أن الدولة تعمل على استدامة انخفاض الأسعار على السلع الغذائية.

ولفت إلى أن الإفراجات الكبيرة التي شهدتها الموانئ ساهمت مع انخفاض سعر الدولار والوفرة في السلع في خفض الأسعار وستمنع زيادتها مرة أخرى، موجها الشكر للمنتجين والموردين والمصنعين على مساهمتهم على خفض الأسعار.

وأضاف أن الدولة تتعامل مع مليون ونصف مليون تاجر على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن السلاسل التجارية خفضت أسعار السلع الغذائية.

ونوه بأن هناك سلعة حاليا السوق وصلت الانخفاض إلى 30%، مضيفا أن اتحاد الغرف طلب من السلاسل وضع السعر القديم مع السعر الجديد حتى يتأكد المستهلك من قيمة خفض الأسعار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.