السبت، 05 أكتوبر 2024

12:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة تحتضن الجولة الرابعة لمفاوضات التوصل لهدنة إنسانية في غزة غدا

القاهرة ــ أرشيفية

القاهرة ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفاد مصدر أمني مصري، أنه سيتم استئناف مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس بالقاهرة غدا. 

وأكد المصدر أن هناك جهودا مصرية قطرية مشتركة لإحراز تقدم في المفاوضات بين إسرائيل وحماس، وذلك حسب ما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في أنباء عاجلة لها منذ قليل. 

إعلام الاحتلال الإسرائيل: الوسطاء مهتمون بتقديم مخطط جديد للأطراف 

وعلى خلفية هذا ذكرت هيئة البث الخاصة الاحتلال (كان) نقلًا عن مسؤولين مطلعين على مفاوضات وقف إطلاق النار: إن وفدا إسرائيليا سيغادر إلى مصر غدا، لافتًا إلى أن الوسطاء مهتمون بتقديم مخطط جديد للأطراف.

وحسب ما أفاد موقع واللا الإخباري الخاص بالاحتلال: يتوجّه وفد إسرائيلي مكون من ممثلين عن الشاباك والجيش والموساد إلى القاهرة غدا، لإجراء محادثات في محاولة لكسر الجمود في المفاوضات بشأن صفقة المختطفين.

جولة جديدة من المفاوضات في القاهرة والدوحة

ومن جانبه، كان مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أعلن أمس الجمعة أن «بنيامين نتنياهو» على استعداد لاستئناف جولة جديدة من المحادثات الخاصة بالهدنة الإنسانية في قطاع غزة ومقترحات جديدة لصفقة تبادل للمحتجزين في قطاع غزة مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال الأيام القادمة.

وأوضح مكتب «نتنياهو» أن تلك الجولة ستتم من خلال وساطة الوسطاء مع حركة حماس، بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين الجانبين.

وفي هذا السياق، نشرت وكالة «فرانس برس» تقريرا في السياق ذاته أوضحت فيه أنه بناءً على ما تم تداوله في محادثات إطلاق السراح، يجب التأكيد على أن نتنياهو قد تحدث مع مدير الموساد ومدير جهاز الأمن العام (الشاباك)، وأبدى موافقته على استئناف الجولة القادمة من المحادثات في الأيام القادمة، حيث من المقرر أن تعقد في الدوحة والقاهرة، مع توجيهات للمضي قدمًا في هذه المفاوضات.

وعلى ذات الصعيد تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، شن غارتها الجوية والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

 

شهداء وجرحى في غزة والضفة وتصعيد الأحداث بلبنان

ومن جانبه أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في تقريرها الإحصائي اليومي، لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 176 على قطاع غزة، عن ارتكاب قوات جيش الاحتلال 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 82 شهيدا و98 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 32705 شهداء و75190 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search