الخميس، 11 يوليو 2024

07:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الابن العاق، هيثم يطعن على حكم إعدامه شنقا لقتله والدته حرقا في طلخا

جثة - تعبيرية

جثة - تعبيرية

شيماء عمار

طعن المحكوم عليه «هيثم.أ» في العقد الثاني من عمره ويعمل نجار بمحكمة النقض على الحكم الصادر ضده من محكمة الجنايات والتي قضت ضده بالإعدام شنقا لقتله لوالدته حرقا في طلخا.

قتل والدته عمدا في سريرها

ووجهت النيابة العامة للمتهم جريمة قتل المجني عليها والدته عمداً مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيّت النية على قتلها على إثر خلافات سابقة وأعد لهذا الغرض مادة معجلة للاشتعال (بنزين)، وما أن ظفر بها حال نومها على سريرها بغرفة نومها قام بسكب المادة المعجلة للاشتعال على السرير الخاص بها وإضرام النيران بها قاصداً ازهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها وذلك على النحو الثابت بالأوراق.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم أنه أحرز مادة معجلة للاشتعال (بنزين) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة الحرفية أو المهنية وذلك على النحو الثابت بالأوراق.

وجاء بأوراق القضية أن الأمر الذي يتعين معه إدانته عملاً بالمادة 304/ 2 من قانون الإجراءات الجنائية ومعاقبته بالمادتين 230، 231 من قانون العقوبات والمادتين 1/1 ، 2 مكرر 1 من القانون رقم 394 لسنة 1954 المعدل بالقانون رقم 165 لسنة 1981 والبند رقم 7 من الجدول رقم 1 المرافق للقانون الأول وقرار وزير الداخلية رقم 1756 لسنة 2007 م.

وتابع أمر الإحالة، إن الجريمتين اللتين ارتكبهما المتهم ارتبطتا ببعضهما ارتباطاً لا يقبل التجزئة ومن ثم يتعين اعتبارهما جريمة واحدة والحكم عليه بالعقوبة المقررة لأشدهما وهي عقوبة الجريمة موضوع التهمة الأولى عملاً بالمقرر بنص المادة 2/32 من قانون العقوبات مع إلزام المتهم بالمصاريف الجنائية عملاً بنص المادة 313 قانون الإجراءات الجنائية، وحيث أنه إذ أجمع أعضاء المحكمة على إيقاع عقوبة إعدام المتهم شنقاً جزاء له.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.