السبت، 06 يوليو 2024

05:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شاومي تطلق سيارتها الكهربائية الرياضية الجديدة بسعر أقل من تسلا، اعرف بكام

سيارة SU7

سيارة SU7

شهيرة أحمد

كشفت شركة شاومي الصينية لصناعة الهواتف الذكية عن سيارتها الكهربائية الرياضية الجديدة، التي تتميز بتصميم مستوحى من سيارات بورشه، وبسعر أقل من سيارة تسلا مويل3.

وتأتي السيارة الجديدة بأسعار تنافسية، حيث تبدأ من 215900 يوان (29872.02 دولار) للطراز القياسي SU7، و245900 يوان و299900 يوان للنسختين برو وماكس على الترتيب.

سيارة SU7 أرخص من سيارة تسلا

وقال لي جون، الرئيس التنفيذي ومؤسس شاومي، إن السيارة الجديدة أرخص بـ 30 ألف يوان من سيارة تسلا موديل 3، التي تبدأ أسعارها من 245900 يوان في الصين.

وبإطلاق السيارة، قد حقق مؤسس شاومي طموحه بدخول مجال صناعة السيارات الكهربائية بإطلاق أول سيارة كهربائية للشركة، بعد تعهد باستثمار 10 مليارات دولار في هذا المجال، معتبرًا إياه آخر مشروع ريادي كبير في حياته.

طلبات شراء سيارة SU7

وبدأت الشركة المشهورة بهواتفها الذكية ومجموعة واسعة من الأجهزة ذات الأسعار المعقولة، في تلقي طلبات شراء سيارة SU7 اعتبارا من مساء الخميس الماضي، وقالت إنها تلقت 50 ألف طلب خلال أول 27 دقيقة.

وقال الرئيس التنفيذي إن سيارة SU7 سيتم طرحها للبيع في 211 منفذا في 39 مدينة صينية بحلول نهاية هذا العام. ولم تذكر شاومي ما إذا كانت لديها أي خطط لبيع السيارة في الخارج.

وتعهدت شاومي باستثمار عشرة مليارات دولار في السيارات على مدى عقد، وهي واحدة من الكيانات الجديدة القليلة في سوق السيارات الكهربائية في الصين التي حصلت على موافقة السلطات التي كانت مترددة في زيادة الشركات في هذا القطاع بسبب وفرة المعروض.

وستتولى إنتاج سيارة شاومي وحدة تابعة لشركة صناعة السيارات المملوكة للدولة (بايك جروب) في مصنع ببكين بطاقة سنوية تبلغ 200 ألف سيارة.

وفي سوق السيارات الكهربائية الصينية المزدحمة للغاية، من المرجح أن تأتي أكبر منافسة لشاومي من شركة (بي.واي.دي) التي تستحوذ على حصة الثلث بينما تبلغ حصة تسلا تسعة بالمئة وفق أرقام الربع الثالث من زيشانغ سيكيوريتيز.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.